أحتفل اول امس الثلاثاء في بلدية عرابة بتخريج الفوج الاول من برنامج مسار الممول من شركات روتشلد بحضور أهالي القائدين والقائدات، وبمشاركة مديري مجال المجتمع العربي احمد مواسي وروان خمايسي، ومدير مركز مسار فرع عرابة شادي بدارنة والمركزات البرنامج هبة نصار وروان عودة ، وتولى عرافة الاحتفال القائدتان عدن خلايلة و شدن خطيب .
وشكر رئيس بلدية عرابة عمر واكد نصار القيّمين على برنامج مسار، وأهالي القائدين ، وتحدث عن أهمية مثل هذه البرامج لطلابنا، وعدد المكاسب التي اكتسبها القادة، مقارنة مع البلدات التي لا يتوفر لديها مثل هذا البرنامج، كما أشاد بمساعدة بلدية عرابة من اجل انجاحهذا البرنامج بتوفير المكان وبالدعم المعنوي للطلاب.

لحظات تحقيق حلم

اما احمد مواسي فبان عليه الانفعال بتخريجه الفوج الأول من برنامج مسار – عرابة فقال:" انها للحظات تحقيق حلم ، ان نراكم طويتم صفحة من صفحات الحياة ، وانتقلتم لمرحلة جديدة. شكلت هذه السنة منحنى كبيرا في حياة كل واحد وواحدة منكم ، في نضوجكم/ن وفي رؤيتكم/ن للعالم بشكل مختلف. عملنا خلال هذه السنة على تزويدكم بسلة من المهارات والأدوات التي سترافقكم طوال حياتكم . خضتم تجارب جديدة ، تعرفتم خلالها على مجتمعات مختلفة ، انكشفتم لعالم التعليم العالي الاكاديمي من جوانب مختلفة وعلى الفرص المتاحة ، التقيتم بشخصيات مؤثرة وملهمة ، زرتم شركات رائدة للتعرف على سوق العمل وغيرها الكثير الكثير، وفي الختام لا بد ان أقول لكم : لم تنته علاقتنا بكم/ن ، نحن في بداية الطريق .المسار طويل امامكم وسيروا فيه بخطوات ثابتة. مثابرتكم سر نجاحكم ، اصراركم سر تفوقكم ، صبركم سر تميزكم . مبارك التخرج ، وكلي امل ان يستمر مساركم من نجاح الى نجاح ، ومن تميز الى تميز".

نبع عطاء لا ينضب بل انه يضل جاريا بمسار

وقال مدير مركز مسار عرابة شادي بدارنة :" طلابي الأعزاء رغم صغر سنكم ولكنني اقر انكم قد خضتم الكثير من التجارب والمغامرات وقدمتم أفكارا ومبادرات فأشخاص مثلكم هم نبع عطاء لا ينضب بل انه يضل جاريا بمسار نحن منه نشرب. كمدير مركز مسار ورغم الفترة الزمنية القصيرة التي قضيتها معكم الا اني استطعت سبر غوركم وتقييم مكنونات عقولكم فأنني أرى فيكم يا احبائي طلابا للمبادئ حافظون وبالأخلاق يتزينون."

كل نهاية، هي بداية لمسار اخر

المركزتان هبة نصار وروان عودة أطربوا مسامع المستمعين بخطاب مؤثر قائلون: كل نهاية، هي بداية لمسار اخر ، وها نحن نطوي سوية عاما كاملا في برنامج مسار ، الذي يشهد على روحكم المعطاءة وعزيمتكم الجبارة للمساهمة للمجتمع. عهدتكم مميزين منذ البداية ، وكم انا محظوظة لكوني شاهدة لرسمكم احلامكم المستقبلية بالوان الامل المصحوبة بروح التطوع والعطاء والايمان بالتغيير المجتمعي. مررت واياكم تجربة فريدة من نوعها سترافقني دوما ، ستجول في فكري كلماتكم ، مشاعركم ، طاقاتكم ، سحركم وعبقكم. برنامج مسار زودكم بحقيبة اليات وأدوات عديدة متنوعة ، واما الان فعليكم التحلي بالقوة والشجاعة والخروج الى هذا العالم لتحقيق التغيير الذي طمحنا له سوية . اسماؤكم ليست مجرد أسماء فحسب بل هي عبر تعلمتها منكم وذكرى خالدة سترافقني الى الابد .".

16 مبادرة

تم القاء كلمة الخريجين المؤثرة والغنية بالألفاظ الراقية من قبل القائدة سما خلايلة.
واستمرت الأمسية بتقديم فقرة من قبل القائدات هبة عليان و عدن بدارنة ونيروز بدرانة والقائد كمال إبراهيم يتحدثون بها عن تجربتهم الشخصية التي مروا بها خلال سيرورتهم ببرنامج مسار، بعد ذلك قدمتا القائدتان الاء بدارنة وحنين عباهرة شريط فيديو يتخلل 16 مبادرة قاموا بها مشتركي مسار عرابة خلال السنة .
ولتلطيف جو الحفل ولإضافة بعض المرح شاركتا القائدات ربى نعامنة وندى عاصلة الأهالي بفعالية لطيفة هدفها التشديد على الصفات التي اكتبوها أبنائهم خلال البرنامج .وشاركنا بشكل خاص والد المشتركة شدن خطيب بتأثير برنامج مسار على شخصية ابنته وبمساهمته في تغيير نمط حياتها للأفضل.
وحفاظا على اللغة العربية الضاد تم تقديم فقرة شعر يتحدث عن صفات القائد من قبل القائدة وفا غالية.
وتمت مشاركة الحضور بفيديو يلخص السيرورة التي مرت بها المجموعة مليء بالمشاعر المختلطة.
وختامًا لليوم اطربتنا القائدة ريما دراوشة بأغنية من تأليفها تتحدث بها عن "عائلة مسار" .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]