انتقدت الفنانة اللبنانية إليسا، المسؤولين في بلادها على تمسكهم في مناصبهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها اللبنانيون بسبب انهيار سعر العملة وتردي الأوضاع المعيشية.

وقالت إليسا في تغريدة لها عبر "تويتر": "يا عيب الشوم على كل سياسي بعدو قاعد على كرستو والناس عم ترجع عا بييوتا، لا شغل ولا مصاري ولا كهربا ولا مي، شو بدى قلكن، الله ينتقم منكن واحد واحد".

يا عيب الشوم على كل سياسي بعدو قاعد على كرستو والناس عم ترجع عا بييوتا ،لا شغل ولا مصاري ولا كهربا ولا مي ، شو بدي قلكن،الله ينتقم منكن واحد واحد #العهد_الفاشل #مستشفى_الجامعة_الامريكية

ويواجه لبنان مستويات قاسية من نسب الفقر حول العالم، حتى باتت شريحة واسعة من اللبنانيين غير قادرين على تأمين تكاليف المعيشة اليومية، فيما بدأ أرباب العمل بتسريح آلاف من الأيدي العاملة.

وبسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، بدأ الشعب اللبناني احتجاجات واسعة على الظروف المعيشية وحالة الفقر في البلاد، فيما تستمر هذه الاحتجاجات حتى اليوم في العديد من المدن اللبنانية أهمها العاصمة بيروت.

وبحسب تقارير دولية، فإن نسبة الفقر في البلاد تقترب من 55% أي قرابة 2.3 مليون فرد، منهم مليون يعيشون دون خط الفقر، والباقين فوق خط الفقر أي أن دخلهم يكفي للغذاء.

وإلى جانب الأزمة الاقتصاديّة الخانقة، يعاني لبنان من انقسام واستقطاب سياسي حاد، خاصّة منذ تشكيل الحكومة الحاليّة، برئاسة حسان دياب، في 11 فبراير/شباط الماضي، خلفاً لحكومة سعد الحريري، التي استقالت في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تحت ضغط الاحتجاجات الشعبيّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]