طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك المواطنين بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك مع مراعاة تطبيق شروط الصحة والسلامة العامة ، وذلك يوم الخميس القادم في التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1441 هجرية وفق الثلاثين من شهر تموز لعام 2020 ميلادية بمناسبة وقفة عرفة .

وأوضح الدكتور صبري أهمية إستثمار المسلمين ليوم وقفة عرفة بالمرابطة وأداء الصلوات في المسجد الأقصى والإكثار من الدعاء والتهليل والتكبير والتحميد والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تتناول فضل هذا اليوم العظيم والليالي العشر من شهر ذي الحجة .

صيام يوم عرفة


ودعا الشيخ صبري إلى صيام يوم عرفة لغير الحجيج لما فيه من أجر كبير ومضاعفة للحسنات ومغفرة وتكفير للذنوب والخطايا كما ورد في نصوص الأحاديث النبوية الشريفة .

وأشار الدكتور عكرمة إلى أن وقت تكبيرات عيد الأضحى المبارك يبدأ من فجر يوم عرفة وينتهي قبل غروب رابع أيام العيد حسب آراء جمهور الأئمة والعلماء .

ذبح الاضاحي

وأكد الشيخ عكرمة على وجوب ذبح الأضاحي للمقتدرين في يوم النحر وطيلة أيام التشريق لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والمساكين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادنا نتيجة جائحة وباء فيروس كورونا مما يرسخ أواصر المحبة والتكافل بين أفراد مجتمعنا .

توحيد المواقف


وناشد الدكتور صبري بهذه المناسبة الأقطار العربية والإسلامية بأن يوحدوا مواقفهم ويكثفوا جهودهم ويتحملوا مسؤولياتهم لحماية المسجد الأقصى وصون المقدسات والأوقاف في مدينة القدس ومواجهة الحملات العالمية المناهضة للدين الإسلامي العظيم وإبراز تعاليمه السامية ومبادئه القائمة على العدل والتسامح وإنهاء النزاع والاقتتال والانقسام الذي يعتري كثير من الدول .



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]