أعلنت وزارة الصحة، أنها ستوصي بتقليص عدد أيام الحجر الصحي للعائدين من الدول الخضراء في مقياس كورونا، وهي الدول التي فيها نسبة تفشي فايروس كورونا منخفضة، حيث أوصت اليوم وزارة الصحة بإعفاء العائدين إلى البلاد من الخضوع للفحوصات والحجر الصحي حين عودتهم.

وتشمل قائمة دول الخضراء كل من:ألمانيا، هنغاريا، اليونان، استراليا، كندا، قبرص، الدنمارك، استونيا، فينلندا،، سويسرا، سلوفاكيا، ايسلندا، ايرلندا، اليابان، جنوب كوريا، لتافيا، مالطا، نيوزلندا، النرويج، بولندا، سيلفنيا.

كما وأعلنت لجنة شؤون الكورونا، أنه ستتجدد حركة الطيران وتستأنف رحلاتها الجوية بدءًا من يوم 16.8، حيث تم التداول خلال جلستها، عن مستقبل الطيران والسياحة في ظل الكورونا.

وصرح وزير السياحة، اساف زمير حول أعمية فتح حركة الطيران حتى ولو بشكل جزئي ووفق تقييدات وحجر الزامي، ولا شك اننا يجب أن نستثمر بشكل هائل في مطار بن غريون بإقامة مختبرات للفحوصات.

وأعلن المناوب لمدير عام وزارة الصحة أنه سيتم إقرار منظومة جديدة، بموجبها من يعود من دولة خضراء لن يُبزم بالحجر، وأفاد المناوب لمدير عام الصحة: "قد يستغرق الأمر وقتًا وتنظم صحيح وسنبذل كل جهد من أجل ذلك.

إسرائيل ضمن الدول الحمراء!

ورغم الموافقة الاسرائيلية، الا ان الاتحاد الاوربي يتعامل مع اسرائيل على انها "دولة حمراء"، ولا يمكن للاسرائيليين الدخول لدول تحت نفوذه، الا من يحمل جواز سفر اخر يمكنه السفر لبعض الدول وفيها يلزم بالحجر او اجراء فحص.

وبالنسبة للسياح الأجانب تتاح لهم الفرصة بالدخول لاسرائيل شريطة الخضوع للحجر أو قيود أخرى بحسب ما تفرضه كل دولة على مواطنيها.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]