في بيانٍ صدر باللغة العربية، عن نجمة داوود الحمراء، وذلك على  ضوء أزمة الكورنا  وموجة الحر الشديد التي تصيب إسرائيل هذا الأسبوع ، تنشر نجمه داوود الحمراء توصيات وارشادات لصوم يوم عرفة، المدير العام لنجمة داود الحمراء إيلي بين: "قد تكون هذا العام الخطورة مضاعفة. يجب اتباع الإرشادات بدقة أكبر"

 
يبدأ صيام  يوم عرفه يوم الخميس تاريخ 30.7 . نجمة داود الحمراء في كل عام تكون بحالة تأهب من خلال المضمضين والبرامديكم الذين سيعملون بشكل مكثف مع مجموعة من سيارات الإسعاف وسيارات العناية المركزة والدراجات النارية ومركبات الطوارئ الأخرى في جميع أنحاء البلاد.
 

أزمة كورونا والحر الشديد

بسبب أزمة الكورنا وموجة الحر الشديد ، يجب على الصائمين اتخاذ احتياطات صارمة لتمرير الصيام بأمان.  قبل الصيام ، تنشر نجمه داوود الحمراء ارشادات وتوصيات ، من أجل منع حالات الطوارئ قدر الإمكان.  في كل عام ، تتعامل طواقم نجمة داوود الحمراء مع العديد من حالات الجفاف، الضعف، الإغماء والإرهاق ، نتيجة للحرارة الشديدة التي تسود البلاد في فصل الصيف.
 
هذا العام ، بسبب موجة الحر الشديدة وخطر فيروس الكورونا  - يجب اخذ مزيدًا من العناية والمسؤولية ، لتجنب حالات الطوارئ الطبية واتباع إرشادات وزارة الصحة لارتداء قناع من أجل قطع سلسلة العدوى بفيروس كورونا.
 
المدير العام لنجمة داود الحمراء إيلي بين: "هذا العام ، يمكن أن يكون الصيام خطيرًا بشكل مضاعف ويؤدي إلى العديد من حالات الطوارئ ، إذا لم يتبع جمهور الصيام الارشادات والتعليمات بشكل صحيح ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الحرارة الشديدة. نوصي بأن يشرب الجمهور بشكل كاف قبل الصيام ،  تجنب أي نشاط بدني شاق أثناء الصيام ، كن في الأماكن المكيفة ، لا تتجمع أو تزدحم ، وبطبيعة الحال البقاء قدر الإمكان في الأماكن المظللة والباردة. كما يجب التركيز والحفاظ  بشكل كبير على السكان الذين في دائرة الخطر وكبار السن ، الذين هم في خطر متزايد.  طواقم نجمة داوود الحمراء موجودون في حاله تأهب، كما هو الحال في أي يوم آخر من السنة ، وسيأتون لعلاج أي شخص مريض أو مصاب ، بسرعة ومهنية ".
 
توصيات نجمه داوود الحمراء - كيف بامكاننا عبور يوم الصيام بسلام :

وجبة السحور: تأكد من شرب الكثير قبل بدء الصيام ، وقلل من شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين (القهوة والكاكاو والكولا ومشروبات الطاقة والشاي).  من المستحسن أيضًا تجنب شرب المشروبات المليئة بالسكر التي تزيد من الشعور بالعطش ، وتجنب الأطعمة المالحة بشكل خاص ، مثل المخللات والمكسرات ، والتي تسبب امتصاص السوائل والعطش.  الأطفال الذين لم يعتادوا على الصيام ولا يستريحون بما فيه الكفاية أثناء الصيام ، يجب عليهم شرب الكثير قبل الصيام ، والبقاء في مناطق مظلله. في وجبة السحور ، يوصى بدمج جميع المجموعات الغذائية ، التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة مع البروتينات والخضروات ، مما يخلق شعورًا بالشبع لفترة أطول.
 
المرضى وكبار السن: توصي نجمه داوود الحمراء المرضى والكبار باستشارة الطبيب قبل الصيام ، والمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، وأمراض القلب ، وتصلب الشرايين ، ومشاكل الشريان التاجي ، ومرضى السرطان ، أو الكلى ، أو القلب أو الكبد ، يجب أن يستمروا في تناول الأدوية كمسألة روتينية.  أن المرض سيزداد سوءًا بسبب التوقف عن تناول الدواء ، وكذلك أولئك الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والصرع وفرط نشاط الغدة الدرقية أو النقص.
 
المرأة الحامل: توصي  نجمة داود الحمراء بأن تستشير المرأة الحامل الطبيب المعالج قبل الصيام ، وتتبع توصيته.
 
اختلال وظائف الكلى: بسبب تجنب الشرب أثناء الصيام ، قد تتكون حصوات الكلى في أجسامنا.  أول علامات تلف أجهزة الجسم بسبب نقص السوائل ، هي الصداع ، عدم وضوح الرؤية ، وفي مرحلة أكثر صعوبة في التبول ، وتلف في أنظمة أخرى في الجسم.  في أي حالة من حالات الطوارئ الطبية ، يجب استدعاء طواقم ونجمه داوود الحمراء والمساعدين الطبيين على الفور على الخط  101 .
 
الجفاف: صوم يوم عرفه خلال أشهر الصيف الحارة.  البقاء في الخارج وبدرجات الحرارة المرتفعة ،  وتجنب الشرب والطعام أن يهدد الصائمين. نجمه داوود الحمراء تتوجة للجميع بالتواصل مع كبار السن والتاكد على انهم بخير وان الصيام لا يؤثر عليهم .
 
وجبة الافطار: ينصح الإفطار مع وجبة خفيفة.  ابدأ بمشروب فاتر (ليس حارًا جدًا) وشريحة من الكعكة أو شريحتين من الخبز بالجبن.  بعد حوالي ساعة يمكنك تناول وجبة اثقل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]