في أول تعليقٍ على "البلبلة" التي أثارها حذف عبارة "إنّ الثورة تولد من رحم الأحزان" في احتفال عيد الجيش، قالت الفنانة ماجدة الرومي إنّ هذه الجملة "لا تُمحى"، مشدّدةً على أنّها "لسان حال شعب".

وقالت الرومي خلال جولة قامت بها في منطقة الجميزة ومار مخايل لتفقّد الأضرار الناجمة، قالت الرومي إنّها لا تعرف سبب ما حصل، ولا من ارتكب الخطأ، لكنّها أصرّت على أنّ الجملة لا تُمحى.

وعند سؤالها عن النداء الذي توجّهه لأهالي بيروت، قالت الرومي: "إنّ الثورة تولد من رحم الأحزان".
وأضافت الرومي أنّ "قلبها يكبر عند رؤية الشباب والصبابا"، متوجّهة إليهم بـ "الاعتذار لأننا سلمناهم لبنان هكذا، وبيروت ستقوم معهم وبهم".
ودعت جميع المواطنين إلى النزول إلى الميدان، مشدّدة على أنّ ما رأته عبر التلفاز مختلف عن واقع الخراب على الأرض، وقالت: "كلّ شخص يستطيع أن يساعد يجب أن ينزل".
ورفضت رداً على سؤال أن تتوجّه بأيّ رسالة للحكّام اللبنانيين، مشيرة إلى أنّها لا تخوض في المجال السياسي، وهي تجيّر هذا الموضوع لأصحاب الاختصاص. لكنها أضافت: "نحن مغدورون، وضائعون لا نعرف إلى أين نتجه، لكننا في الوقت نفسه لن نستسلم، وطالما أنّ هناك شباباً واقفون، فهذا البلد لن يموت".

وتوجّهت إلى الشباب قائلةً: "مكنستكم أهمّ من مليون مدفع ودبّابة، وهذه المكنسة التي يتفرّج عليها العالم بأسره اليوم، وجعلتني أنني أشعر أنني صغيرة في حال عدم انضمامي إليكم، وأشكركم باسم المعذبين والمقهورين، وباسم كلّ أب وأمّ خسروا أبناءهم أمس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]