عقب الاقتصادي ورجل الاعمال عماد تلحمي ، رئيس ومؤسس شركة "بابكم" الاقتصادية عن كل موضوع تخفيض نسبة الارنونا لأصحاب المصالح قائلا: خلال الاشهر الثلاث الماضية كان هناك تخفيض بنسبة الارنونا لأصحاب المصالح التجارية، الان وحسب القرار الحكومي الحالي هناك 95% تحفيض حتى منتصف العام القادم في حال كان دخل المصلحة قد انخفض خلال الفترة الماضية، الا انه لم يتم توضيح نسبة الخسائر، بينما اعتقد ان كل شخص خسر ولو بنسبة قليلة عليه ان يحصل على تعويض وتخفيض.
وتابع تلحمي: خطوة تخفيض نسبة الضرائب على اصحاب المصالح هي خطوة بسيطة بدون اهمية ولكنها تبقى أفضل من لا شيء خصوصا لمن يملكون مصلحة ضخمة.

الخطة لا تخدم المجتمع العربي

كما تطرق تلحمي في حديث خاص ل "بكرا" الى الخطة الاقتصادية التي طرحتها الحكومة مؤخرا ووافقت عليها لدعم الفئات الضعيفة والتي تضررت بشكل فعل بسبب فايروس كورونا وقال: المجتمع العربي يحق له الحصول على نسبة كبيرة من الميزانيات المخصصة لهذه الخطة اي أكثر من 30% لان نسبتنا هي 20% فقط.
وتابع: لذلك يجب ان يحصل العرب على النسبة الاكبر من هذه الميزانيات، علما ان التوزيع يتم حسب الحاجة اي ان نسبة معينة مخصصة للسياحة وقسم لدعم الاسكان وقسم لدعم مشاريع مواصلات وبناء شوارع، لا ارى ان الفئات الضعيفة تستفيد من هذه المشاريع خصوصا ان العرب لن يستفيدوا ايضا، وايضا هناك قسم لدعم الهايتك الاسرائيلي بينما العرب نسبتهم ضئيلة جدا في الهايتك، بحسب الخطة يجب دعم الفئات الضعيفة بينما لا نرى ان العرب سيستفيدون من الخطة والمسالة الان بحاجة الى تدخل السلطات المحلية واعضاء الكنيست لتخصيص قسم من الميزانية لصالح المجتمع العربي. عدا عن انهم يتحدثون عن منح بينما العرب لا يستطيعون فهم هذه البنود او حتى التقدم لهذه المنح

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]