على ضوء تفاقم عدد المصابين في مدينة شفاعمرو، الذي وصل إلى 78 حالة مؤكدة حتى اليوم السبت 22.08.20 ، تم عقد جلسة طارئة للمجلس البلدي في شفاعمرو .

افتتح الجلسة رئيس البلدية عرسان ياسين افتتح بحضور ممثلي الجبهة الداخلية وممثلي الشرطة.

وأكد رئيس البلدية أن الارتفاع الأخير تعدى الخطوط الحمراء ومن يوم ليوم نحن نقترب من الشارة الحمراء، بسبب الازدياد في عدد المصابين بالكورونا. وطالب رئيس البلدية بعقد جلسة طارئة مع قائد شرطة شفاعمرو لإيجاد حل للأفراح لأنه لا يمكن أن تكون بين البيوت والأحياء دون رقابة مما تسبب في ازدياد المصابين وخاصة بين العائلة الواحدة وتنتقل العدوى للضيوف.

ومن الجدير ذكره أن عدد المصابين يفوق النسبة العامة في البلاد خلال الأسابيع الاخيرة وهذا يعني ان خلال أقل من اسبوعين قد يصل العدد إلى 200 إصابة إذا لم يتعاون المواطنين مع البلدية والجبهة الداخلية بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

اصدار مخالفات للذين لا يلتزمون بمعايير الوقاية 

اتخذ رئيس البلدية وأعضاء مجلس البلدي، قرارات هامة في نهاية الجلسة، كان ابرزها عقد جلسة طارئة مع قائد الشرطة يوم غد الأحد، توسيع التعاون مع الجبهة الداخلية ، زيادة نشر التوعية بين المواطنين والمحلات التجارية، وتكثيف العمل على الرقابة والمخالفات للذين لا يلتزمون بالمعيار البنفسجي.

البلدية تدرس الإعلان عن حالة طوارئ في المدينة وإقامة غرفة عمليات لممثلي الشرطة والجبهة الداخلية وموظفي بلدية لمتابعة الموضوع عن كثب.

كما ودعا وناشد المجلس البلدي إلى الالتزام بالتعليمات بضمنها لبس الكمامة والتعقيم المتواصل والتباعد الاجتماعي لمسافة مترين وتؤكد البلدية ان لا حل لتفاقم العدد بدون تعاون الجمهور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]