سجلت البلدات العربية، حتى صباح يوم أمس الاثنين ارتفاعًا بعدد الاصابات بفايروس كورونا، إذ سجل 15,962 ألف إصابة. هذا وارتفع عدد الإصابات خلال الشهر الحالي (اب/أغسطس) بـ 9,445 إصابة جديدة. في حين تم تشخيص 2,962 إصابة جديدة في الأيام السبعة الماضية ليبلغ عدد الإصابات النشطة في المجتمع العربي 5,872 إصابة. في المقابل فقد بلغ مجمل عدد الإصابات النشطة في إسرائيل 20,334 وبهذا ترتفع نسبة الحالات النشطة في المجتمع العربي الى 28.8% من مجمل الإصابات النشطة في إسرائيل. 

المستشفيات تعلن عن اصابات جديدة

أعلن صباح اليوم، المركز الطبي في مستشفى نهاريا، عن عدد المصابين بفايروس كورنا المتعالجين فيه، وصل إلى 46 مريضًا، بينهم 21 حالتهم صعبة يشمل 4 على أجهزة التنفس، 8 حالتهم متوسطة، واصابة طفيفة.

بلدية أم الفحم تسجل 29 اصابة جديد

أعلنت بلدية أم الفحم صباح الأربعاء، عن تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المدينة.وأفاد الناطق بلسان بلدية أم الفحم عبد المنعم فؤاد في بيان صحفي أنه وفقًا لآخر الإحصائيات بشأن انتشار كورونا في أم الفحم فإنه في المدينة 343 حالة نشطة الآن، و921 إصابة في البلدة منذ البداية و578 حالة تعافت.

وأكد أنه يمكن إجراء فحوص كورونا اليوم وغدًا الخميس من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً في قاعة السوق البلدي، دون حجز مسبق لأعضاء كافة العيادات.

وتُجرى يوم الجمعة فحوص من الساعة الواحدة ظهراً ولغاية الرابعة عصرًا.

شفاعمرو، أغلاق مدرسة جبور جبور

وعلم موقع بُـكرا، عن اصابة رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة جبور جبور  نمر سواعد رئيس لجنة اولياء امور الطلاب، حيث صدر بيانًا باسم شقيقه رامي سواعد، يؤكد فيه أن شقيقه اجرى فحصًا اعتياديًا للكورونا رغم أنه لم يشعر بأي عوارض، وصباح أمس وبصفته رئيس لجنة الاهالي تواجد في المدرسة وكان في استقبال وفد رئيس البلدية ومفتش المدرسة وكان الجميع مع كمامات، وبعد تأكده من الاصابة قام على الفور قمنا باعلام الجميع وخاصة نايف ياسين وشادي طربية المسؤولين عن ملف الكورونا وكذلك اعلمنا الشرطة.

وتابع: " توجهت عائلتنا كبيرهم وصغيرهم على الفور الى محطة فحص الكورونا واجرينا فحص وبعده دخلنا الى الحجر الصحي".

وفي النهاية قال: " لا نملك الا أن نتمنى الصحة والعافية. لطلاب المدرسة وطاقم التعليم والمديرة والادارة لكننا ولا نملك صلاحية ادخال الاهالي لحالة الخوف لكن الفيروس وهذا واقع معدي ولا نعرف حجم الضرر الذي وقع الا اننا نطلب فحص معمق ومنه اغلاق المدرسة حتى نهاي الاسبوع واعطاء امكانية لاجراء فحوصات للطلاب وطاقم المعلمين ووزارة الصحة طبعا هي العنوان".

 


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]