انتقد د. مسعد برهوم مدير مستشفى نهاريا قرار وزارة الصحة بإعادة الصفوف الخامسة والسادسة الى التعليم الا في بعض البلدان التي صنفت بالحمراء مشيرا الى ان هذا الامر سيؤدي الى انتشار جديد للفايروس وقال: ليس من الصحيح افتتاح جهاز التعليم بدون اجراء الفحص اللازم والقيام بعدة فحوصات جدية ومعمقة، اذا لم نقم بفحص واحد في الأسبوع للمعلمين والأولاد لن نعلم ما يحصل في الصفوف وجهاز التربية والتعليم وبالتالي المرض سينتقل الى المجتمع.

وتابع: نعلم ان أجهزة التربية التي عاد بها التعليم في كل العالم بشكل طبيعي الأولاد كانوا المسبب الأول لانتشار الفايروس، الان عدد الفحوصات قليل ولا زلنا نرى نتائج الاغلاق الثاني ولكن سريعا جدا سنرى ارتفاع في عدد الإصابات في حال عودة الطلاب أيضا، اعود وأكرر ان افتتاح جهاز التربية والتعليم بدون أي فحص عيق سيسبب ارتفاع كبير وانتشار الفايروس في المجتمع كله وليس فقط في المدارس.

تعطيل المدارس يزيد من خسائر مجتمعنا في مجال التعليم ومع ذلك يجب احترام التعليمات

د. شرف حسان رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي رأى بدوره ان المعطيات بشأن انتشار العدوى عموما وبين الاطفال في مجتمعنا مقلقة. وتابع: على الجميع احترام التعليمات وعدم الاستهتار. تعطيل المدارس يزيد من خسائر مجتمعنا في مجال التعليم ومع ذلك يجب احترام التعليمات وبذل الجهد المطلوب بالذات في المواقع الحمراء للخروج من دائرة الخطر وتهيئة الظروف لفتح المدارس.

ونوه: وزارة للتربية مطالبة بوضع خطط لمواصلة التعليم تصل الى جميع الطلاب في الموقع المغلقة. الوزارة مطالبة ايضا بوضع خطة لتعويض الطلاب على مجمل الخسائر التعليمية منذ اذار الماضي كونها لم تضمن حق جميع الطلاب في التعليم وأبقت أكثر من نصف الطلاب العرب بدون اي إطار تعليمي ولم تضمن شروط تطبيق ونجاح التعليم عن بعد.

التعليمات والتوصيات من الوزارة وكابينت الكورونا خلقت فوضى

اما المحامي نديم ناطور الناطق بلسان لجنة أولياء أمور الطلاب القطرية عقب قائلا: مع الاسف التعليمات والتوصيات من الوزارة وكابينت الكورونا غير واضحة خلقت فوضى وبلبلة لدى الاهل والطلاب وليس هناك حزم ووضوح بالأمر، حيث سادت اليوم فوضى في بعض المدارس أعلن عن عودتها صباحاً حيث صنفت بالصفراء حيث بات قسم منهم بقرار عدم عوده واستيقظ على قرار مغاير بالعودة لذلك نطالب الوضوح والقرار الحازم والعودة في امان للطلاب بأقرب وقت والالتزام بالمعايير والمحافظة التامة وتصنيف مع معطيات محتلنة وليس بشكل فوضوي وغير واضح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]