ضمن سلسلة فعاليات اليوم الأول في ستوديو كريسمس بُـكرا، التقينا مع لوتيم سيغال مديرة لأحد مشاريع الاجتماعية لجوينت وصناديق التأمين الوطني، الذي يحمل اسم " الخلية "، وهو مشروع في مجال الهايتك.

وتحدثت في البداية سيغال عن انتقالها من مجال هندسة تخطيط العمراني إلى عالم الهايتك، حيث تعمل على تطوير مبادرات اجتماعية وبالنسبة لها أن المجالين مرتبطين ببعضهما، لأن المدن هي الأماكن التي نسكن بها، والتي نعمل من أجل أن يتلقى المواطنين كل شروط الحياة الجيدة وكل ما هم بحاجته، ويتم العمل على هذه التسهيلات من خلال المبادرات الاجتماعية، المعتمدة على التطوير الكتروني وعالم الهايتك.

وقالت: بالنسبة لي التكنولوجية هي أداة من أجل مساعدة المجتمع، والتخطيط العمراني هو أيضًا أداة من أجل مساعدة المجتمع.

وعن مشروع الخلية (הכוורת) قالت: " هو عبارة عن محور لمبادرات اجتماعية، الذي يشكل مركزًا وهو بيت مهني يهدف إلى تشجيع وتنمية المشاريع الاجتماعية، الذي فيه تتم دعوة أشخاص منهم مبادرين اجتماعيين ونساعدهم في كيفية تطوير مبادراتهم، ودعوة أشخاص الذين لديهم رغبة في إنشاء مبادرة اجتماعية، الذين لا يدركون أن لديهم الامكانية بأن يكونوا مبادرين اجتماعيين ونحن نؤمن بهم وفي المستقبل يصبحوا كذلك.

والذين في النهاية يكون لديهم تأثيرًا على مستوى البلاد، وذلك من خلال تبني هذه المبادرات وتصل فائدتها إلى جميع المواطنين.
يذكر أن تم إنشاء الخلية انطلاقاً من الإيمان بنهج الابتكار المفتوح ، والذي بموجبه يتطلب التطوير المبتكر ، الذي يمكن أن يؤدي إلى تغيير حقيقي وبعيد المدى في حياة الناس ، شراكات وتفاعلات متعددة التخصصات ومتعددة التخصصات.

البرنامج بدعم من:

ازياء شهد - بإدارة الستايليست رماح.
شركه فلورمار. فرع الناصرة بادارة ايمان بسيوني.
تعاليلكم- للديكور بإدارة جلال قبطي
تصوير واخراج : ايهاب حصري.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]