اكد فؤاد أبو حامد عضو وحدة الكورونا في القدس الشرقية ل بكرا ان هناك مراكز تطعيم في المدينة وهي تابعة لمراكز صناديق المرضى وكل صندوق افتتح عيادة مركزية واحدة مشيرا الى ان صندوق المرضى كلاليت الأكبر في القدس والذي يضم 65% من السكان المسجلين فيه افتتح مركزا في حي الشيخ جراح للكورونا لكن للأسف الشديد الإقبال عليه متواضع ويكاد يكون ضعيفا موضحا ان إقبال السكان اليهود على عيادة الشيخ جراح أكبر بكثير من السكان العرب.

وأكد ان الإقبال على التطعيم امر حيوي وهو متاح للسكان الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما فما فوق كون هذه الفئة أكثر عرضة للإصابة بالكورونا وتداعياتها.

وحث أبو حامد السكان لتلقي التطعيم باعتباره الحل الوحيد لمحاربة جائحة الكورونا والتغلب عليها مؤكدا ان عدم التطعيم هو اختيار الشخص للإصابة بالمرض وتعقيداته.

وعزا ارتفاع الإصابات بالكورونا في القدس الشرقية الى انتشار الموجة الجديدة وعدم التزم المواطنين بقواعد السلامة وتوصيات وزارة الصحة مع الاستمرار بالتجمعات في محلات كثيرة خصوصا في منطقة غلاف القدس وعدم ارتداء الكمامات مما ساعد في انتشار المرض بشكل كبير.

٧ وفيات ، ٢٢٣ إصابة بفيروس كورونا في القدس خلال يومين

وكان الدكتور علي الجبريني عضو وحدة مكافحة الكورونا شرقي القدس قد أعلن مساء امس عن تسجيل (٧) حالات وفاة خلال اليومين الماضيين في مدينة القدس بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

وذكر الطبيب الجبريني أن الوفيات تعكس الوضع المقلق خصوصاً في ظل وجود أكثر من ١١٥ حالة بين متوسطة وخطيرة في المستشفيات .

وتم تسجيل ٥ حالات وفاة يوم أمس الأول وحالتين امس ، في كل من أحياء؛ راس العامود (٢) البلدة القديمة، الشيخ جراح ، مخيم شعفاط ( راس خميس) ، شعفاط وبيت حنينا، ليرتفع عدد الوفيات منذ بداية انتشار الفيروس الى (١٥٣) حالة .

وحول الإصابات قال الجبريني أنها انخفضت قليلاً مقارنة مع الأيام الماضية لكن معدلاتها تبقى مرتفعة ،حيث تم تسجيل (١٥٣) إصابة أمس الجمعة ، و(٧٠) إصابة اليوم السبت ؛ مقابل تسجيل ٢٦٨ حالة شفاء ، ليصل عدد الإصابات النشطة حالياً في المدينة الى (١٤٣٧) حالة .

ووجه الجبريني نداء للمواطنين في مدينة القدس بضرورة الاستمرار في نهج الصحة العامة لا سيما وأن الفيروس لا زال منتشرا بيننا مطالباً بمواصلة ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والنظافة والتعقيم.

وختم متمنياً أن يحقق اللقاح المتوفر ، الامل حتى نعود إلى الحياة الطبيعية بمشيئة الله ، ومتمنياً السلامة للجميع .



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]