أعلنت نقابة المعلمين عن انتظام الدراسة اليوم في مؤسسات التعليم الخاص بعد ان ألغت تهديدها بالإضراب، عقب قرار وزارة التربية والتعليم الشروع غدا بتطعيم الطواقم التعليمية ضد كورونا . وستبدأ الحملة في كل صناديق المرضى بشرط اظهار بطاقة عامل تدريسي او قسيمة راتب. كما افيد ان حوالي خمسة وستين بالمئة من افراد طواقم التعليم الخاص قد تلقوا اللقاح حتى الان

ويتوقع ان تبدأ صناديق المرضى ابتداءا من اليوم الثلاثاء باستدعاء الطواقم التدريسية في المؤسسات التعليمية لتطعيم افرادها ضد كورونا، بعد استلام قوائم منظمة من وزارة التربية والتعليم. وجاء من وزارة الصحة انه بعد عقد جلسة لتقييم الاوضاع فان ان الهدف المنشود هو إعطاء اللقاح للمعلمين والمعلمات، بدءا من يوم غد الثلاثاء.

بدء إعطاء اللقاح من سن الـ 55 بعد وصول شحنات تطعيم إضافية

فيما أعلنت وزارة الصحة انه في اعقاب وصول شحنات تطعيم إضافية إلى إسرائيل فان صناديق المرضى ستبدأ باعطاء اللقاح لمؤمنيها من سن الخامسة والخمسين فما فوق . وأضافت انه يجب التوجه الى صناديق المرضى بهدف حجز دور للتطعيم.

وقال رئيس الهيئة الاستشارية لمكافحة الوباء البروفيسور ران بليتسر إن 70% ممن بلغت أعمارهم الستين عاما فما فوق تلقوا التطعيم ما يعني ان عدد المرضى الذين توصف حالتهم بخطيرة سينخفض الى النصف حتى ولو بقي عدد المصابين دون تغيير . ورأى في سياق حديث إذاعي ان الاغلاق الصحي سيستمر لأسبوعين على الأقل.

الجولة الثانية من التطعيم في دور المسنين

وتبدأ نجمة داوود الحمراء اليوم بالجولة الثانية من التطعيم ضد كورونا في دور المسنين ولدى نزلاء السكن المحمي في انحاء البلاد. وبذلك ستصبح إسرائيل بعد عشرة أيام أول دولة في العالم طعمت جميع القاطنين في دور المسنين.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]