لم تصل الرسائل النصية - وكان هاتف أكثر من 144000 مريض تم التحقق منه بالفعل دون علمهم: بسبب ما تم تعريفه على أنه "خلل فني" - وفي انتهاك للقانون - كيف قامت وزارة الصحة لمدة شهر باستخدام الأجهزة المحمولة للمرضى الذين تم التحقق منهم ، دون تلقي أي معلومات حول هكذا. وبحسب بيانات وزارة الصحة خلال هذه الفترة ، تم تشخيص إصابة 144870 شخصا بفيروس كورونا.

خلل خطير

تم اكتشاف الخلل الخطير ، الذي تم الكشف عنه هنا لأول مرة ، بعد تقرير من وزارة الصحة إلى لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست ، وهو تقرير تم نقله يوم أمس (الخميس). "بسبب خلل في الكمبيوتر في وزارة الصحة تم اكتشافه أمس ، في الفترة من 13 ديسمبر إلى 12 يناير ، لم يتم إخطار المرضى - في رسالة أو غير ذلك - أنه بسبب تشخيصهم الأزرق ، تم نقل بياناتهم إلى الخدمة بالوسائل التكنولوجية لتحديد أولئك الذين كانوا على اتصال وثيق بهم .
لكن وزارة الصحة أوضحت أن "الخلل ليس له آثار وبائية وتتعلق كما ورد بإخطارات لإبلاغ المرضى بنقل بياناتهم للفحص التكنولوجي في الخدمة فقط".
ابتداءً من يوم أمس ، بدأت الوزارة في إرسال رسائل إلى المرضى. وتجدر الإشارة إلى أنه حدثت في الأسابيع الأخيرة عدة أعطال فنية في أنظمة الكمبيوتر التابعة لوزارة الصحة تسببت ، من بين أمور أخرى ، في تأخير إطلاق المصابين من العزل. وذلك بالتوازي مع الأعباء الثقيلة التي تواجهها وزارة الصحة ، في سياق الارتفاع الحاد في معدلات الإصابة بالأمراض.

رسائل غير صحيحة

كما ذكرنا ، لم يتم إرسال هذه الرسائل لمدة شهر تقريبًا ، وبالتالي فإن المرضى الذين تم التحقق منهم في الواقع لم يعرفوا حتى أنه تم تحديد موقع على أجهزتهم المحمولة. كما حرم هذا من حق المرضى الذين تم التحقق منهم في الاستئناف على موقع أجهزتهم ، كما ينص القانون: "يجوز للشخص الذي تم إخطاره التقدم إلى وزارة الصحة لإعادة فحص البيانات التي تم استلام الإخطار بشأنها". بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن عدم قدرة المرضى الذين تم التحقق منهم حديثًا عن استئناف موقع أجهزتهم قد أدى إلى إرسال رسائل غير ضرورية إلى أولئك الذين يُزعم أنهم كانوا في محيطهم ، دون الحاجة الحقيقية لعزلهم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]