بارك عضو بلديّة ام الفحم، المحامي طارق ابو جارور، قرار رئيس ام الفحم، د. سمير محاميد بالاستقالة المشروطة لمدة شهر.

وقال ابو جارور لـبكرا عن الاضراب المعلن في ام الفحم: قرار الاضراب العام ليوم واحد هو ضمن احدى القرارات التي صدرت عن جلسة طارئة يوم الجمعة على أثر مقتل الشاب المرحوم محمد ناصر جعو الاضراب سيكون يوم الأحد الموافق 24.1.2021 ويشمل جميع مرافق الحياة منها التعليمة والتجارية هذه الخطوة مقصودة لايصال رسالة الى جهاز الشرطة والحكومة الاسرائلية على تخاذلها في موضوع مكافحة العنف والجريمة في الوسط العربي عامة وام الفحم خاصة.

وتابع: لذلك أناشد جميع الاهالي في ام الفحم بأن يلتزموا بالاضراب رغم الوضع الاقتصادي الصعب لدى البعض بسبب جائحة كورونا لكن دم ابناءنا اسمى واهم من اي موضوع أخر كذلك ارجو من الاهالي ان يستغلوا هذا الاضراب بان يقوموا بالجلوس مع الابناء وان يقوموا بتعليمهم عن موضوع التسامح والعفو ومحبة الاخر وتقبل الأخر وايضا ان يعلموا ابنائهم عن مخاطر وعواقب استعمال والتجارة بالسلاح. عسى ان تكون هذه الخطوة الاولى في طريق التوعية والتربية في موضوع العنف.

استقالة 

وعن استقالة محاميد، قال: اما بالنسبة لتصريح الدكتور سمير محاميد بأنه سيقدم استقالته المشروطة خلال شهر اذ لم تكن خطوات جدية في معالجة العنف والجريمة وهذا موقف مسؤول وشجاع يعبر عن غضب وألم الشارع العربي.

واختتم حديثه: لذلك أرجو من رؤساء المجالس والبلديات ان يخطوا بالمثل وانا أدعو جميع الاعضاء بأن يدعموا موقف الدكتور سمير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]