انطلقت  بعد ظهر اليوم، مسيرة يوم الارض في سخنين، حيث وصلت قبل قللي إلى عرابة، ليبدأ المهرجان المركزي.

وجابت المسيرة  شوارع حتى الوصول للنصب التذكاري، وهناك تمت قراءة الفاتحة والتوجه لعرابة شرقا لتلتحم مسيرة سخنين بمسيرة عرابة ودير حنا ومن ثم ستتوجه المسيرات الثلاث الى المهرجان المركزي في عرابة. 

وانطلقت صباح اليوم في البلاد فعاليات احياء الذكرى الـ 45 ليوم الأرض الخالد، استذكارا للحدث المفصلي في تاريخ الجماهير العربية في الداخل عام 1976، واستذكارا للشهداء وتجديدا للعهد.

عمر واكد رئيس بلدية عرابة قال في المناسبة: في هذه الارض ضحى الشهداء واليوم نقف لنتذكر الارث الذي تركوه فينا، ارثا غاليا ويجب ان نصونه، وحدة الصف اغلى ما نملك وما احوجنا الى الوحدة والتضحية، قد يظنون ان مشروع سرقة الارض قد اصبح من ورائنا الا ان المؤامرة مستمرة مثل محاولات سن قانون منع الاذان القومية وكامينتس العقيدة واللغة والقومية مستهدفون منذ عقود واذا نجحوا في تمرير هذه القوانين يصبح وجودنا مستهدف لذلك علينا ان نضحي.

هوية وانتماء 

محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة، قال في كلمته: الارض هي الوطن والام والتاريخ والمسقبل، ندافع عنها وعن هويتنا وانتمائنا، نحن شعب واحد وحي وسندوس كل الظالمين ونبني دولتنا وعزتنا.

وتابع: العنصرية الصهيونية الاسرائيلية جوهر سياسة المؤسسة وليست خللا، نريد كامل حقوقنا في وطننا كوننا اصحاب وطن وليس رعايا للمؤسسة الاسرائيلية التي تريد نفينا. ادعو كل مكونات شعبنا بتجاوز المظاهر التي احتلت حياتنا، علينا ان نعيد الوحدة ونضمد الجراح، علينا التوحد لان الوحدة هي القبضة القوية بوجه الظالمين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]