اظهر تقرير جديد هنالك انخفاض بنسبة العدوى العامة بفايروس كورونا حيث يقبع في المستشفيات 515 مريض وفي اقسام الكورونا هناك 305 هناك 210 مرضى في اقسام ليست مخصصة للكورونا وهناك 180 حالة يحصلون على تنفس اصطناعي و30 شخص موصولون بجهاز الايكمو وهناك 11 ولد يتلقون العلاج حتى عمر 18 وهناك تسعة نساء حوامل منهم سبعة نساء يتلقين العلاج في المستشفيات، كما بين التقرير ان اكثرية الحالات من المجتمع العربي بالرغم من انخفاض الحالات.

د. زاهي سعيد الناطق بلسان وزارة الصحة ونائب مدير عام كلاليت قال لـ"بكرا": ان هناك انخفاض جيد بعدد الاصابة والتطعيم ما زال مستمرا وهذا امر جيد في هذه المرحلة، علما ان اعادة فتح المطارات في هذه المرحلة ممكن ان يعيدنا الى وضع خطر، حيث ان انتقال العدوى وازديادها سابقا بدأ من المطارات والاعراس وللأسف نحن ايضا بدأنا بموسم السفر والاعراس وما من شك انه سيكون ارتفاع جديد بالارقام، بسبب فتح الاجواء وعدم التزام المواطنين، هناك طفرات جديدة في كل دول العالم والفايروس منتشر بشكل كبير وبالتأكيد هناك طفرات، وعدم المحافظة على التعليمات سيضرنا اكثر، وايضا لا يلتزم المواطنين العرب بالعدد المحدد في الاعراس وعدد المدعوين يصل الى الف شخص احيانا.

لا أغلاق جديد 

ونوه قائلا: لا اعتقد انه سيكون هناك اغلاق جديد لان التطعيم ساعدنا بشكل كبير، لانه في حال تطعمنا الجسم يتعامل بشكل افضل مع الطفرة الجديدة الارقام ممكن ان ترتفع والعدوى ايضا ولكنه لن يكون اغلاق جديد.

واكد سعيد ان اسرائيل نجحت بمحاربة فايروس كورونا مقارنة بدول العالم بسبب التطعيم وما قامت به صناديق المرضى، دول العالم تقوم بتطعيم مواطنيها ولكن ليس بالطريقة السريعة والمهنية التي قامت بها اسرائيل، وهذا هو السبب الرئيسي بانخفاض الارقام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]