أفادت وزارة الصحة أن عدد إصابات الكرونا الجديدة من الأمس بلغ 95، وأن عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 836,726 حتى الساعة 08:05 من صباح اليوم الجمعة، بينهم 6315 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 205 وصفت حالتهم خطيرة، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 2857 هذا، وحصل على الجرعة الأولى من التطعيم 5,339,078 وعلى الجرعة الثانية 4,961,423".

وأعلن وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين، مساء اليوم الخميس، أنه اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، سيتم إلغاء الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة.

وتأتي هذه الخطوة مع استمرار انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا يوميا في البلاد، إلا أن ارتداء الكمامات في المناطق المغلقة سيبقى ساريًا.

وقال إدلشتاين: "مستوى الإصابة بالمرض في البلاد منخفض جدًا بفضل حملة التطعيم الإسرائيلية الناجحة، وبالتالي يمكن تقديم المزيد من الراحة لكم أيها المواطنين، وأطلب منكم أن ترتدوا الكمامات في المباني المغلقة. معا سنبقي معدلات الاصابات بالفيروس منخفضة".

وفي سياق متصل، صادق المجلس الوزارى المصغر لشؤون كورونا باسرائيل في ساعة متأخرة من الإثنين على إعادة فتح نظام التعليم بكامل أطقمه، بدءً من يوم الاحد القريب 18 أبريل/نيسان الجاري ومن المرتقب أن يستمر تنفيذ مراحل الخروج من الإغلاق والإعلان عن تسهيلات جديدة مع بقاء بعض القيود المفروضة حاليًا.

ومن أهم هذه القرارات مصادقة الحكومة مبدئيًا على اقتراح وزارتيْ الصحة والتربية والتعليم، فتح جهاز التربية والتعليم على نطاق واسع اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وسيلغي المخطط الجديد، الذي وضعته وزارة الصحة نظام الكبسولات ومع القيام بالفحوصات والمراقبة بدلاً من ذلك.

في حالة وجود حالة إيجابية لوباء كورونا سيتم اختبار التلاميذ في الفصل داخل المدرسة، بما في ذلك الطاقم التعليمي، قبل العودة الرجوع إلى البيت.

ومن المتوقع أن تصادق الحكومة على المخطط في الأيام المقبلة، بمجرد الانتهاء من اللوائح النهائية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]