أعلنت وزارة الصحة إلاسرائيلية يوم الجمعة الماضي أنه تم التعرف على سبع حالات إصابة بالسلالة الهندية بين إسرائيليين عادوا من الخارج ولم يتم تطعيمهم بعد ضد الفيروس .

تم اكتشاف المتغير الهندي ، أو باسمه الرسمي - B.1.617 - لأول مرة في الهند ، حيث اكتشف أنه يحتوي بالفعل على طفرتين: طفرة E484Q وطفرة L452R. تعتمد معظم المعلومات الموجودة حول المتغير الهندي بشكل أساسي على فرضيات وفي الوقت نفسه هناك القليل جدًا من المعلومات الملموسة.

على عكس الطفرات البريطانية والجنوب أفريقية ، لا يتم تعريف المتغير الهندي على أنه "متغير مثير للقلق" ، ولكن باعتباره متغيرًا يجب اختباره، أي لاختبار مدى القلق. هذا يعني أننا حتى الآن لا نعرف مدى تأثير الفيروس على المرض ومدى تأثيره أيضًا على أولئك الذين تم تطعيمهم والذين يتعافون. كما أننا لا نعرف ما إذا كان مضادًا للقاح أم أنه أكثر فتكًا.
يتوقع البعض أن هذا المتغير قد ساهم في زيادة معدلات الإصابة التي لوحظت مؤخرًا في الهند ، ولكن لا توجد معلومات محددة حول هذا الأمر. في الواقع ، يعتقد العديد من الخبراء أن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى زيادة معدلات الإصابة بالأمراض في الهند ، بما في ذلك الطفرة البريطانية ، وانخفاض الانضباط بين المواطنين والعطلات الأخيرة في الهند. لا يزال من الصعب معرفة ما إذا كانت السلالة المكتشفة في الهند قد ساهمت في موجة كورونا الإضافية التي ضربت البلاد هذه الأيام.

ومع ذلك ، وفقًا للمعلومات المنشورة، والتي تستند إلى المعلومات التي تم جمعها من قاعدة بيانات GISAID ، فإن حوالي 50 في المائة من جميع العينات المأخوذة خلال شهر أبريل في الهند - احتوت على الطفرة الهندية. وللمقارنة ، في يناير لم يلاحظ هذا المتغير في العينات التي تم جمعها خلال تلك الفترة.

علق ، البروفيسور نحمان آش للقناة 12 العبرية على اكتشاف الطفرة الهندية في إسرائيل: " لا نعرف الكثير عن هذه الطفرة ، لكن هناك بعض المؤشرات السيئة عنها. لذا فقد تكون مقاومة لـ اللقاح "

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]