انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار
تاريخ النشر: 13/11/2009 - ساعة النشر: 13:12
تاريخ التعديل الاخير: 13/11/2009 - ساعة التعديل الاخير: 13:12
أحد القائمين على المشروع البرفيسور ماجد الحاج الذي أكدّ ان البحث يهدف الى تنمية الابداع والتفكير الناقد والكتابة العلمية والابداعية لدى الطلاب

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

افتتح في قاعة مركز "بايس" الجماهيري في مدينة شفاعمرو، مساء أمس الخميس، مشروع الاكاديميون الصغار الذي بادر لإقامته المركز الأكاديمي للتنمية البشرية والمؤلَف من البروفيسور ماجد الحاج، البروفيسور ادير كوهن، د ايمن غبارية، د. نهاد علي، البروفيسور عليان كرناوي والدكتورة دالية روناس.

استهلت الأمسية بكلمات شارك فيها ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو، ونادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم وعادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة والمحامي معين عرموش رئيس الاتحاد القطري لجان اولياء الامور العرب والمربية سهيلة خطيب مديرة "البيادر" في كفر ياسيف والاستاذ مشهور محاجنة مدير مدرسة الاخوة في ام الفحم.

وفي كلمته قال ناهض خازم رئيس البلد المضيف: إنّ اهم ما نملكه هو الانسان والطاقة البشرية التي تكمل فيه والعطاء والذكاء للوصول الى انجازات علمية وان وسطنا العربي لا ينقصه شيء بل ينقصه مبدعين لهذا جاء هذا المشروع لتحضير اولادنا والكشف عن القدرات والطاقات التي يحملونها بفكرهم من اجل الابداع والتغير والنهوض في الحضارة".

وقال عادل ابو الهيجاء رئيس بلدية طمرة: "إنّ فكرة الاكاديميين الصغار هي فكرة ابداع وتحتاج الى الية لتطبيقها والالية تحتاج الى جهد كبير ودعم معنوي ومالي لاننا في هذا العصر نتسابق مع الزمن والتكنولوجيا".

وأضاف أبو الهيجاء: "الابداع هو نشاط هادف يؤدي الى اكتشاف شيء جديد لم يكن معروفا من قبل او استيعاب الثروة الثقافية المتوفرة استيعابا فعالا يستجيب لمتطلبات العصر".

أما نادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم فاكدّ على واجب القيادة المحلية والتعليمية توجيه الاجيال الناشئة وتوعيتها الى قدرة الابداع وتوفير المناخ المناسب من اجل احتضان المبدعين الصغار حيث تقع على المدارس واداراتها مسؤولية تحضير المبدعين وعلى رؤساء المجالس مسؤولية اعطاء الدعم والزخم".

وشكر  صرصور البروفيسور ماجد الحاج على مشروعه القيّم.

وفي حديثه توجه  المحامي معين عرموش الى المسؤول عن التعليم العربي وطلب تبني وزارة المعارف لهذا المشروع خاصة وان المشاريع اللامنهجية تكلفتها كبيرة على الاهالي وكانت كلمة المربية سهيلة خطيب كلمة مميزة طالبت فيها خلق قيادات واعدة من حقها ان تحلم ومن حقها ان يكون حلمها واقعا من اجل حياة مشرفة واتخاذ القرارات الصائبة وما توفرة الة العصر ولان اولادنا وطلابنا يستحقون انماط جديدة من التفكير للوصول الى صفوف الشعوب الخلاقة والابتعاد عن المجتمع المستهلك لاخترعات الاخرين والابداع يحتاج الى بيئة داعمة.

وعقدت الجلسة الثانية التي استهلها البروفيسور ادير كوهن من كلية التربية من جامعة حيفا حول موضوع التربية للابداع واستراتيجية التغير في التعليم ثم تحدث في الجلسة الثالثة الاستاذ عبد الله خطيب مدير معارف العربية ود.نهاد علي محاضر في كلية الجليل الغربي ود.ايمن غبارية.

واختتم اللقاء بعرض البروفيسور ماجد الحاج نائب رئيس جامعة حيفا وعميد البحث العلمي لمشروع الاكاديميون الصغار والذي يهدف الى اعداد النخبة المستقبلية للباحثين والاكادمين العرب من خلال تنمية الابداع والتفكير الناقد والكتابة العلمية لدى الطلاب وفي مراحل متقدمة من الدراسة العلمية حيث يشمل هذا المشروع 140 ساعة تتوزع على دورات متكاملة ومنها التفكير الرياضي والمنطق اللغوي والكتابة الابداعية وورشة عمل للابحاث.

بقي أنّ نشير أنّ عريف اليوم الدراسي والقائم على افتتاح المشروع، هو الاعلامي نادر ابو تام

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

انطلاق مشروع الأكاديميون الصغار

أضف تعليقك
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
عليك تعبئة الحقول الاجبارية
تعليقات Facebook
من الآخر 6.6.2014  برأيكم، هي عاهرة أم مسكينة ؟!

يعرض الأخبار يتم بطريقة فيها شيء من الكوميديا السوداء والضحك الذي ...

2.5.2014- نشرة من الآخر وأهم الأخبار المحلية

برنامج "من الآخر".. يُلخص أهم الأخبار التي تغلي والأكثر تأثيرًا على ...

من الآخر 25.4.2014 لا للتحرُش الجنسي أبدًا، و نصب واحتيال

كرة البرنامج تلخيص في فترة زمنية مُحددة لأهم الأخبار ثُم خبر مُطول ثُم ...

الأكثر قراءة اليوم

إطلالة غريبة لأحلام في حلقة أراب آيدول!

أطلّت الفنانة أحلام بفستان من Tom Ford مشكوك بالترتر البرتقالي ووضعت ...

هل تزوج وائل كفوري من ملكة جمال الشرق الأوسط ؟!

بدي أشكر كل لي عم بهنوني عا زواج”. جدير بالذكر أن أيدي غانم إبن خالة ...

داعش وصل الى مستشفى برزيلاي الإسرائيلي

مستشفى "برزيلاي "اعلن اليوم الاحد: طبيب عربي متدرب يدعى عثمان ابو ...

الحمل
الثور
الجوزاء
السرطان
الاسد
العذراء
الميزان
العقرب
القوس
الجدي
الدلو
الحوت
X أغلق
cannot open file