كشفت كايا عن الصور الرسمية الأولى للجيل الثالث والجديد كليا من سيارتها الرياضية "سبورتاج"، وذلك قبل عرضها على زوار معرض جنيف في 2 أذار القادم.

وتنصهر السيارة الجديدة ضمن مفاهيم كايا للتصميم الديناميكي، وستكون أطول وأعرض وأدنى ارتفاعا مقارنة بالجيل الحالي لتزداد ديناميكية وإثارة.

وتتشارك "سبورتاج" الجديدة بأرضيتها ومكوناتها الميكانيكية الرئيسية مع الجيل الجديد من هيونداي توسان، ولكنها تحمل نزعة مختلفة في التصميم.

وتكشف خطوطها عن مظهر رياضي أنيق بخط خصر مرتفع، وسيتمتع السائق بوضعية جلوس مرتفعة لمنحه الإحساس بالتحكم التام والشعور بالأمان.

ولم تكشف كايا عن تفاصيل فنية تخص السيارة، ولكنها أشارت إلى قاعدة أطول للإطارات، وتحسن كبير على أسلوب القيادة، وإلى اتساع أكبر بالداخل سواء للركاب أو الأمتعة.

وساهمت "سبورتاج" عبر جيليها الأول والثاني في تعزيز حضور كيا في الأسواق العالمية، وكانت الجواد الذي امتطته الشركة الكورية لتأكيد قدرتها على التنافس.

وتأمل كايا بأن يواصل الجيل الثالث المسيرة في زيادة بقعة حضورها عالميا وبشكل خاص في السوق الأمريكية بعد إخفاق الكبيرة "موهافي" في كسب ود الزبائن والذي أدى إلى سحبها من مجموعة سياراتها لـ 2010.

وكانت كايا قد قدمت "موهافي" في نهاية العام 2008 وحتى نهاية العام 2009، ولم تزد مبيعاتها عن 10 آلاف سيارة، وهو رقم كارثي بالنسبة لتوقعاتها السابقة ببيع أكثر من 20 ألف سيارة سنويا.

وسيبدأ طرح "سبورتاج" الجديدة بالأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام، ولم توضح كيا مجموعة المحركات ولكن المتوقع محرك 2 لتر لأسواق الشرق الأوسط، ومحرك 2.4 لتر في الولايات المتحدة، ومحركات ديزل لأوروبا.

وسيتوفر ناقل يدوي سداسي وأخر أوتوماتيكي سداسي، ومن المحتمل أن يكون الدفع الأمامي تجهيزا أساسيا ويمكن حسب الطلب استبداله بدفع بكل الإطارات.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]