كيف يمكننا أن نعيش بطهارة كل يوم؟

قد يكون أمرا صعبا أن تبدأ رحلة نحو المجهول، الكثير من الناس الذين يبتغون الحرية من إدمان جنسي لا يعلمون بكل بساطة ماذا عليهم ان يتوقعوا أو ما هو المطلوب فعلا للعيش في الطهارة كل يوم

إليكم ماذا يجب الفعل في الأيام السبعة الاولى

إذا كنت ترغب في البدء برحلتك نحو الطهارة لكنك بكل بساطة لا تعرف كيف، إليك هذا التحدي: أعط نفسك اسبوعا (سبعة أيام) لتقرر إذا ما كنت حقاً تسعى نحو الطهارة.

لا تتسرع في اتخاذ القرار لأن هذا القرار بالتحديد قد يكون أكبر وأصعب قرار تتخذه في حياتك، لذلك اقرأ كل يوم الدرس والفكرة من "الأيام السبعة الأولى" وقرر إذا كانت الطهارة أمراً تسعى له بكل طاقتك وعزيمتك، وبعد ذلك التزم بقرارك.

فكرة اليوم الأول: أنا لست الشخص الوحيد الذي يصارع مع حياة الطهارة. هناك مجموعات من البشر يشاركونني أفكاري وتصرفاتي، يمكن للطهارة أن تصبح حقيقة في حياتي اليومية، لن أحيا بدون أمل.

فكرة اليوم الثاني: يجب عليك أن تكون صادقاً مع نفسك ومع الآخرين فيما يخص الأذى الذي ألحقه بك إدمانك الجنسي، وأن لا تخفي أخطائك بعد اليوم.

يجب أن تكون متواضعاً بما فيه الكفاية للاعترف بحاجتك للمساعدة، لأنك لا تستطيع أن تحيا حياة الطهارة بمفردك.

فكرة اليوم الثالث: يجب أن تكون شابًا مستقيماً أو فتاة مستقيمة إذا كنت تريد أن تتمتع بالطهارة، من المستحيل الوصول إلى الطهارة بعيداً عن الإستقامة.

فكرة اليوم الرابع: يجب أن يكون لديك الإيمان بقدرتك وإرادتك على تحقيق الهدف المنشود.

فكرة اليوم الخامس: عليك الاعتراف بأنك بحاجة إلى الآخرين، فلا يمكنك مواجهة صراعاتك بمفردك متوقعاً الفوز، فأنت بحاجة إلى أشخاص ناضجين في الإيمان يعرفون كل شيء عن صراعك بالتحديد، حتى يوجهونك بمحبة عندما تتجه نحو الخطر.

فكرة اليوم السادس: يجب النظر إلى سعيك نحو الطهارة على أنه رحلة وليس نقطة وصول، وبذلك تتعلم أن تنمو باستمرار في تدرّبك على الطهارة اليومية.

فكرة اليوم السابع: يجب عليك أن لا تيأس أبداً في سعيك نحو الطهارة، بغض النظر عن المعوقات والموانع التي قد تواجهك، وعليك أن تنمّي عقليّة المثابرة والاستمرار في التحرك إلى الأمام نحو الطهارة.

وأخيرًا عليك الاعتراف بأن الحياة شاقة وأن الإغراءات صعبة، لكن لن تسمح لها بأن تعيقك عن الحياة بطهارة، ويجب عليك أن تبقي عيناك مركّزتين على النتائج طويلة المدى لكي تحصد نتائج مجهودك في النهاية
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]