بكرا يكشف:صفقة تحوّل فريق الإخوة عرابة الى فريق "عرابة جلبوع 


رغم التعتيمات على الاتفاقيات التي تجري بين أطراف عديدة من إدارة فريق ومجلس محلي وإدارة آسي جلبوع، علم موقع بكرا ان مراحل متقدمة من المفاوضات تجري لدمج فريق الاخوة عرابة مع فريق آسي جلبوع ليصبح اسمه "عرابة جلبوع"!، ويأتي ذلك بعد عجز تسديد ديون الفريق التي بلغت 1.7 مليون شيكل، اضافة الى حاجة الفريق لمبلغ اضافي مقداره 3 مليون شيكل لتسجيله ضمن الموسم القادم.

عن الديون المتراكمة على الفريق، وحول خبايا وأسرار الاجتماعات يكشفها لنا نزار كناعنة عضو مجلس عرابة المحلي وإدارة الفريق سابقا، وصاحب توقيع للفريق الذي استقال من الإدارة بسبب الادارة غير السليمة كما وصفها، كما وتحدثنا مع جمال نجار رئيس جمعية قدامى عرابة المسؤولة عن الفريق.

نزار كناعنة: لم تقدم حسابات دقيقة حول مصروفات ومدخولات الفريق للمجلس المحلي وسياسة مبيّتة من أجل مصادرة الفريق

بداية أكد نزار كناعنة انه تم تأسيس جمعية "قدامى عرابة" والتي خاضت في درجة أ وكانت بمبادرة من نزار كناعنة وجمال نجار وعدد من الحريصين على المستقبل الرياضي في عرابة وغير معرفة مسبقة على عدم توفر ملعب لكرة القدم وعدم وجود فرق أشبال وشبيبة فقاموا بحملة تبرعات، ترميم الملعب القديم وإقامة مدرسة لكرة القدم، عاد وانهار الفريق ليتشكل مرة أخرى ويسجل في درجة ج.. خلال هذه الفترة تم اعادة اللاعبين الى الفريق وإعادة البسمة الى جمهور المشجعين.

ويتابع: " صعد الفريق الى الدرجة الثانية وضم الفريق في صفوفه سمير بدارنة كعضو ادارة للفريق وكان الفريق يعتمد على التبرعات ودعم مدرسة كرة القدم، في هذه الفترة كان الفريق يدار بصورة سليمة ويعتمد على لاعبي عرابة."

ويقول كناعنة انه بدأ كل من نسيم صح وسمير بدارنة بغمر الفريق بلاعبي التعزيز ولم ينسقوا مع المسؤولين عن التوقيع في الجمعية حتى بدأ الفريق يدار بشكل غير مهني، فكان الهدف الاول والاخير الصعود الى الدرجة الاولى والممتازة بأي ثمن ومهما كانت النتائج!

وفي هذه الفترة تم ابعاد لاعبي عرابة الى خارج الملعب وابقاؤهم في دكة الاحتياط فتم إنشاء جمعية للاشبال والشبيبة من أجل بناء مستقبل وجيل رياضي لينخرط مستقبلا في صفوف فريق الاخوة، وذلك حرصا على مستنقبل لاعبي عرابة، وتم اقامة فريق للشبيبة.

ويؤكد كناعنة انه بسبب سوء الادارة قام بتقديم استقالته والابتعاد عن ادارة الجمعية وبالتالي الفريق، وتسلسلت الامور حتى دخل الفريق في السياسة وتأثر كثيرا مما حصل في عرابة ابان ازمة انتخابات المجلس المحلي ودخل بديون كبيرة وأدى لفقدانه الجمهور الكبير الذي رافقه في نجاحاته الاولى.

ويضيف: " المجلس المحلي الحالي دعم الفريق لكن نشبت خلافات بين ادارة الفريق وتحديدا بين نسيم صح وسمير بدارنة اضافة الى دخول الفريق في ديون عميقة واصبح ضعيفا معنويا وماديا، لتتدخل أوساط سياسية في الفريق ويؤدي ذلك الى انسحاب سمير بدارنة من ادارة الفريق، في حين أن كناعنة كان قد حذر رئيس الجمعية جمال نجار مما يحصل من تسييس الفريق ومن ضم لاعبي تعزيز بما يفوق طاقته وقدراته".

وعن وضع الفريق حاليا، خلال الموسم الماضي وما يجري الان يقول: " هذه السنة والسنة الماضية انضم الى الفريق عدد من رجال الاعمال وقامت الادارة ببناء هدف للصعود الى الدرجة العليا وقاموا بجلب عدد اضافي من لاعبي التعزيز، وهنا كانت تكلفة الفريق حسب ما كان يصرح به من قبل الادارة هي خمسة ملايين ونصف سيكل، الفريق لم يحالفه الحظ في الصعود الى العليا، ليغرق الفريق بديون مقدارها 1.8 مليون شيكل.

ويضيف: " وهنا بدأ نسيم صح يصرح بأنه سيقدم استقالته عبر وسائل الاعلام والصحافة بسبب ديون الفريق واعترف صح أن الديون المتراكمة هي بسبب سوء ادارة الفريق، كما قال في جلسات عقدت مع ادارة مجلس عرابة المحلي، لذلك اليوم الفريق موجود في ضائقة مالية خانقة وهذا ما لم ينكره رئيس الادارة نسيم صح امام جلسة مع مجلس عرابة من اعضاء وقسم الرياضة في المجلس".

كما ويتحدث كناعنة وهو عضو المجلس وعضو في قسم شؤون متابعة الفريق انه كانت فكرة بأن يستلم المجلس الفريق ويدفع 800 الف شيكل لأن نسيم صح صرّح أن الديون فقط 800 الف شيكل، وبعد جلسة تبين ان الديون المتراكمة هي 1.8 مليون شيكل، وليس كما كان يصرح نسيم صح!. كما وتبين ان مبلغ ما أسهم به المجلس هو حوالي مليون شيكل خلال الموسم الرياضي السابق.

ويقول لموقع بكرا: " طلبنا حسابات دقيقة وجلسة مع محاسب الفريق بحضور رئيس الجمعية جمال نجار الذي أكد انه لا توجد لديه أية حسابات دقيقة حول مصروفات ومدخولات الفريق، ولم تقدم حتى في جلسات المجلس التي تباحثت وضع الفريق أية حسابات دقيقة من مدخولات ومصروفات الفريق، والمفروض أن يقوم المجلس بطلب الحسابات الموثقة عندما يقوم بدعم الفريق حول المصروفات والمدخولات، وهو لا يملكها منذ اربعة سنوات، وهذا كان خطأ من المجلس، وأما المطلوب الآن فتفاصيل واضحة ومعلومات مؤكدة حول مصروفات ومدخولات الفريق!".

وحول الاتفاقيات والجلسات التي تحدث هذه الايام حول مستقبل الفريق وفي تصريح خطير يقول كناعنة: " تم الاتفاق ان يقوم عدد من الاشخاص من مقاولين ورجال اعمال استلام الفريق لكن بشرط وجود تفاصيل موثقة حول المصروفات والمدخولات لتحصل أمور خفية ومخططات مخفية لمصادرة الفريق بالتنسيق مع مسؤولين من المجلس المحلي والمخفى أعظم، ونحن لا نراه بل سمعنا انه من خلال المفاوضات التي كانت أنه سيتم تسديد الديون لنتفاجأ بمخطط مبيّت لا يعرف به رئيس الجمعية جمال نجار وهو مصادرة الفريق!"

ويتابع: " وكانت الجلسات تشير الى انه سيتم تسديد الديون وليتم الكشف في الصحافة عن دمج الفريق مع آسي جلبواع، توجد أطراف لا يهمها مصلحة الفريق بل إبراز نفسها ولا يهمها ما هو الثمن وعلى حساب من، وأن من كان يقول في السابق ان اهل عرابة خيّرين ويدفعون مبالغ طائلة كان بإمكان هذه الاهالي أن تدفع مجددا ولكن هناك من هو معني بعدم دفعهم!".

وينهي حديثه: " المسؤول عن الوضع المتردي، وعن مصادرة الفريق لآسي جلبواع ليس شخصا معيّنا بل كافة اعضاء الادارة والجمعية وما فعلوه هو الذي أدى الى فقان المصداقية لدى جمهور المشجعين والداعمين ونجح الان المخطط المبيت لتهميش بعض اعضاء وادارة الفريق الذين لم يقبلوا بالاخطاء واليوم تأتي النتيجة: مصادرة"!!!.

جمال نجار: سبع سنوات في خدمة وبناء الفريق واليوم تحاك قصص مستقبل الفريق من ورائي ولم اعلم بما يحدث حول دمج الفريق

اما جمال نجار رئيس جمعية قدامى الفريق فقال انه خلال سبع سنوات كان حلمه ان يبني فريقا كبيرا ويدخل الاضواء في الساحة الكروية ، ويؤكد انه كان يخاف فن السابق من سوء الادارة .. ويضيف: " وصلنا الى الدرجة الممتازة واتفقنا منذ البداية على تقسم المهام بين اعضاء الادارة والجمعية لكن الامور لم تسر بالشكل السليم اضافة الى عدم وجود دعم مادي كاف اضافة الى المصاريف الكبيرة التي جاءت نتيجة سياسة إدخال لاعبي التعزيز الى الفريق والتي كلّفت مبالغ طائلة كان الفريق بغنى عنها، ووصل الى ما تم الوصول اليه وعقدت اجتماعات بين ادارة الفريق والمجلس المحلي لحل الاشكاليات وتسديد الديون، وكان توجهي للمجلس بثلاثة حلول وهي: اولا ان يتم شراء الفريق من قبل رجال اعمال من عرابة، ثانيا ان يشتريه المجلس المحلي ويشكل طاقما مهنيا لمتابعة الفريق، والحل الاخير الذي رفضت ان يكون هو الحل الانسب وهو ان يتم دمجه مع فريق اخر".

ويتابع: " بعد حضور رئيس المجلس للجلسة كانت اقتراحات اخرى منها ان يبقى الفريق ويكون نسيم صح رئيس الادارة وان يكون التعاون معهم، وان يتم تجنيد مبلغ 300 الف شيكل على ان يقوم الاعضاء نبيل بشناق ومحمود ياسين والرئيس بجمع التبرعات، ليتغير القرار فيما بعد.. بعد عدة ايام اتصل نزار كناعنة بي وأخبرني ان الشباب على استعداد لتبني الفريق وكان ذلك لحضور الرئيس وانتظرت اتصالا من الرئيس ليؤكد لي ذلك لاسمع في اليوم الثاني اقاويل في الشارع بدمج الفريق مع اسي جلبوع، واتفاجأ أكثر عندما علمت ايضا ان جلسة تمت بين اسي جلبواع وادارة الفريق والمجلس دون علمي وهذا ما يؤلمني أكثر وأكثر، وهنا مرة أخرى اتوجه لرئيس المجلس والاعضاء لانقاذ الفريق والتراجع عن هذا القرار كما واتوجه الى اهل وجمهور الفريق ان يهبوا لنصرته".

كما واستغرف نجار قانونية دمج الفريق وما هو مستقبل اشبال عرابة والشبيبة خلال دمج الفريق، وطالب ايضا بضمان مستقبل ابناء الشبيبة.

وحول صلاحية من اجتمعوا مع ادارة اسي جلبوع بدمج الفريق قال انه صاحب التوقيع ويجب ان يحصلوا على توقيعه في حال ان تمت هذه الخطوة!.

نسيم صح: توجد مفاوضات متقدمة مع آسي جلبواع وسأبقى رئيس الادارة!

اما نسيم صح رئيس الادارة بالفريق فقد أكد في حديث سابق معه انه نتيجة الديون المتراكمة وعدم وجود من يغطي التكاليف وبعد تهرب المجلس من دفع الديون والتقاعس من كافة الاطراف ذهب الاتجاه الى دمج الفريق، ويؤكد انه سيبقى رئيس ادارة الفريق في حال دمجه رغم تصريحاته السابقة بالاستقالة!،

اما رئيس مجلس عرابة المحلي عمر نصار فقال في حديث لموقع بكرا صباح اليوم ان الاحتمالين اليوم مطروحان؛ اما الاندماج او تسديد الديون ولا توجد اية قرارات نهائية حاليا

اتصالات جدية ومكثفة واجتماعات لحل الازمة

وعلم مراسل موقع بكرا انه بعد ان استكشف كل هذه الامور بدأت اتصالات جدية ومكثفة وتقديم عروضات لتسديد ديون الفريق من قبل رجال اعمال ومنهم سمير بدارنة الذي عرض لأول مرة منذ الازمة التدخل وتسديد الديون!!

كما وعلم مراسل موقع بكرا ان احد لاعبي الفريق في الاخوة سيقوم بتوقيع اتفاقية غدا مع فريق المركز الرياضي اشدود لانضمامه الى الفريق، وكذلك قدمت عروض للاعب آخر في الاخوة من عرابة وما زال يبحث عن الحل الافضل!.

واخيرا خلال كتابة هذه السطور تتم اجتماعات مكثفة لرأب التصدعات وحل الاشكاليات، فماذا سيتمخض عن الاجتماعات؟
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]