في أعقاب الحادث الذي وقع مساء يوم الاثنين الماضي 26.7.2010، في فندق غولدن كراون الناصرة، بسبب تسرب كمية كبيرة ومركزة من مادة الكلور، التي أسفرت عن إخلاء الفندق، وإصابة نحو 37 شخصاً منهم، وتحويلهم الى مستشفى الناصرة الانجليزي لتلقي العلاج، تحدث موقع "بكرا" إلى عفيف دراوشة، وهو ممرض عام في مستشفى الناصرة- الانجليزي والذي كان مسؤولاً على إدارة الحالة الطارئة التي حدثت في ذلك اليوم، حيث قال لموقع "بكرا": أنه تم التوجه من قبل ادارة فندق غولدن كراون وهتسلا الى مستشفى الناصرة- الانجليزي، حيثُ أفادوا عن وجود عدد كبير من المصابين نتيجة لتسرب مادة الكلور، وان كان بإمكان المستشفى استقبالهم، وقد بدأنا بالتجهيزات اللازمة لإستقبال المرضى من أدوية ومعدات، ولقد كنا في حالة طوارئ قصوى، وقمنا بتوسيع غرفة الطوارئ، وفتح أُخرى ميدانية، وتجنيد كل طاقم المستشفى لإستقبال المرضى، حتى الزملاء المتواجدين في منازلهم، تم استدعاءهم وكانوا صفاً واحداً معنا.

ويضيف دراوشه: بالإضافة الى قسم الطوارئ الخاص بالمستشفى تم تشغيل أيضاً الوحدة الاعلامية، والتنسيق مع رئيس بلدية الناصرة الذي نشكر جهده معنا، والجبهة الداخلية أيضاً،وتم فتح خط استعلامات هاتفي لتوجيه الجمهور لحالات الاستفسار والاطمئنان.

ويقول دراوشه: الحالات التي وصلت مستشفى الناصرة- الانجليزي، كانت بين متوسطة وطفيفة، حيثُ عانى المصابين من ضيق في التنفس، السُعال والالام في الصدر جراء استنشاق مادة الكلور المركزة.

وأَضاف: لقد تم استقبال ما يقارب 37 مصاباً من ضمنهم 14 سائحاً أجنبيا من البرازيل، وقد تم تسريح معظمهم بعد تلقي العلاج المناسب.

ويضيف دراوشه: لحظة وصول المصابين تم أعطاءهم العلاج المطلوب، الذي هو عبارة عن بخار لتوسيع مجرى التنفس، ودواء الفنتولين. وقد مكث قسم من المصابين تحت المراقبة والعلاج، للتأكد من عدم تطور اي من العوارض نتيجة استنشاق المادة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]