بدأ نجم الكوميديا الفلسطيني عماد فراجين، تصوير الجزء الثاني من الكوميديا الساخرة "وطن ع وتر" لعرضه في شهر رمضان المبارك، بعد النجاح الكبير الذي حققته في رمضان الماضي ليس على مستوى فلسطين، بل على مستوى العالم، حيث حظيت بتغطية واهتمام إعلامي عالمي، وتم ترجمة العديد من الحلقات لعرضها على فضائيات عالمية، ومواقع الكترونية أجنبية.
ويشارك عماد فراجين، كاتب النص والسيناريو والحوار ونجم العمل، الفنان الفلسطيني المتميز خالد المصو، والفنانة الفلسطينية المبدعة منال عوض، والفنانة الشابة شادن سليم، وعدد من ضيوف الشرف بينهم الفنان القدير حسين نخلة، والفنان محمد الطيطي، والعمل من إنتاج تلفزيون فلسطين، وإخراج رأفت سمور.

وما يميز "وطن ع وتر"، أنه يتناول القضايا التي يتحدث فيها الشارع الفلسطيني سواء سياسية أو اجتماعية، وتتحدث فيما لا يتحدث فيه الفلسطينيون في العلن، بل في جلساتهم الخاصة، بما في ذلك، نقد الأوضاع السياسية والاجتماعية الفلسطينية الداخلية، ونقد سياسات الاحتلال بأسلوب ساخر جعلها تحظى بشعبية كبيرة للغاية، تنافس حقيقة مسلسل "باب الحارة" السوري.
ويكشف فراجين أن السلسلة الجديدة من "وطن ع وتر" ستكون في ثلاثين حلقة، وستعطي الفرصة للعديد من الوجوه الجديدة من الفنانين الفلسطينيين للظهور أمام الجمهور الفلسطيني والعربي في رمضان.

وأشار فراجين إلى أن الحلقات الجديدة من "وطن ع وتر" ستواكب التطورات الحاصلة في فلسطين، وخاصة السياسية منها، سواء ما يتعلق بملف المصالحة الوطنية، أو أسطول الحرية، أو النائب العام، بلهجات تعكس التنوع داخل المجتمع الفلسطيني، منها لهجات أهل المدن المختلفة، ولهجات أهل الريف أيضاً.. ويقول: سيكون الهم السياسي طاغياً هذا العام أكثر من الاجتماعي، مشدداً أنه ومنذ قرابة الأربعة أشهر يجري التحضير لهذه السلسلة الجديدة من الحلقات.

ويضيف فراجين: أؤمن بالبساطة في الفن، وأعتقد هذا سر نجاح "وطن ع وتر"، إضافة إلى تعبيره عما يريد أن يقوله الشارع الفلسطيني، أو يفكر فيه، ودون انحياز إلى أحد، ووفق مساحة حرية مرتفعة وغير مسبوقة عبر الشاشة الرسمية الفلسطينية.. هذا الأسلوب الساخر يعيش لسنوات، وهناك تجارب شبيهة في لبنان ومصر والسعودية تقترب من عامها العشرين.

ويقول الفنان خالد المصو: نقدم عدة مواضيع مستجدة بذات الأسلوب الساخر .. الوضع الفلسطيني مختلف عن غيره في العالم، وبالتالي القضايا المتجددة لا تنتهي .. سنقدم العديد من الحلقات ذات البعد السياسي الساخر، ونأمل أن يستمر "وطن ع وتر" لسنوات طويلة كما هو حال بعض المسلسلات الكوميدية في مصر ولبنان والسعودية، وغيرها.

وعبرت الفنانة منال عوض، والتي أعجبت الحضور بتلقائتها وإجادتها جميع الأدوار، عن سعادتها ببدء تصوير الجزء الثاني من "وطن ع وتر"، معربة عن أملها في أن تنال حلقات هذا الجزء ذات الشعبية التي حققتها حلقات الجزء الأول، وأكثر.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]