بدأ أسيل بتعلّمِ العزفِ على الكمان في معهد "الكونسرفتوار" في حيفا منذ أن كانَ في الصّفِ الأوّلِ الابتدائي
شاركَ في مسابقةٍ للعزفِ وحصلَ على منحةٍ من "صندوقِ الثقافةِ الأميركي-الإسرائيلي" نظرًا لموهبته الواضحة في العزفِ على الكمان. وفي السّنةِ ذاتها حصلَ أسيل على منحةٍ للمشاركةِ في مهرجان “Musica Mundi” للموسيقى في بلجيكا، شارك أسيل أيضا في احتفال EMF Eastern Music Festival في شمال كارولينا في الولايات المتحدة وقد حاز على منحة كاملة, شارك من خلالها في الكثير من الحفلات الموسيقية ضمن مجموعة ولوحدة.
يشارك اسيل في كل ربيع وشتاء في "كيشت إيلون" الذي يقام في "كيبوتس ايلون" في شمال البلاد، يشارك فيه أفضل عازفي الكمان اليافعين من جميع أنحاء العالم ليحظوا بدروس يومية مع أفضل العازفين والمعلمين للكمان المشهورين
لقد قررت جمعية في "كيشت إيلون" إقامة حفل موسيقي لتجنيد أموال وبدعم من "رايا شتراوس" . لذا قرروا إقامة الحفل في أكبر وأول قاعة للموسيقى الكلاسيكية في العالم المتواجدة في مانهاتن, نيويورك تدعى ب Carnegie Hall.
تم اختيار أسيل محاميد ليمثل العازفين اليافعين في البلاد,من قبل المدير الفني ومدرس الموسيقى في الأكاديمية في لندن- انجلترا "البروفسور اسحاق رشكوفسكي", ليشارك أسيل معه في العزف.
بعد تمرينات مستمرة مع البروفيسور" رشكوفسكي" تم دعوة أسيل محاميد إلى نيويورك في 21 لنيسان 2010, اقيم العرض في Carnegie Hall يوم السبت 24 نيسان 2010, بعد التألق والنجاح الباهر الذي قام أسيل بعرضه أمام الجمهور الضخم من متبرعين ومعلمين , قام البروفيسور رشكوفسكي أن يسجل المقطوعة التي عزفها مع أسيل.و قررت جمعية "كيشت ايلون", اقامة حفل موسيقي مشابه للذي كان في نيويورك في دار الأوبرا في تل أبيب كان في 4.8.2010 حيث غصت القاعة بجمهور الداعمين والذواقين للموسيقى الكلاسيكية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]