استمرارًا لحملات اليمين المتطرف في التلاعب بالنقاش السياسي المطروح على الحيز العام وإستبدالة بنقاش آخر متطرف أكثر، وإستمرارا للعمل الإسرائيلي في الإعلام والتأثير على الرأي العام العالمي، أعدت منظمة اسرائيلية دورات خاصة، تعد الأولى من نوعها بهدف تدريب الشباب اليهودي على مهارات التحرير الإلكتروني وتوجيه طاقاتهم نحو النشر في موسوعة "ويكيبيديا" الشهيرة بما يخدم مصالح اسرائيل.

وجا في أحد التقارير التلفزيونية التي بثت على قناة المستوطنين، القنال السابع، ان منظمة "يسرائيل شيلي" أو "إسرائيلي" تسعي إلى إعداد جيش من المحررين ينضم إلى مجموعة ما يعرف بـ "الوكيبيديين"؛ مشيرة إلى أن هذه المنظمة عمدت إلى تنظيم دورة "التحرير الصهيوني لوكيبيديا"، بهدف "الدفاع" عن الكيان الصهيوني وتحسين صورته أمام العالم من خلال ما يكتب على صفحات الموسوعة الشهيرة. وكانت "يسرائيل شيلي" قد نظمت احتجاجات أمام السفارة التركية في أعقاب مجرزة أسطول الحرية التي ارتكبتها البحرية الصهيونية بحق نشطاء سلام في مياه المتوسط الدولية، كما تحركت المنظمة مؤخراً للعمل على تحسين صورة الكيان أمام المجتمع الدولي. وتضمنت الدورة ورشات عمل استمرت مدة يوم كامل، وأشرف عليها محررون كبار في ويكيبيديا، فيما يتوقع أن تتم متابعة المشاركين لاحقاً عبر شبكة الانترنت.

وبحسب التلفزيون تهدف الدورة إلى إكساب المشاركين، والذين تم اختيارهم ضمن قائمة طويلة من المرشحين، مهارات احترافية في التحرير "الصهيوني"، حيث يمكنهم ذلك من كتابة وتحرير نصوص موسوعة ويكيبيديا بما يخدم الكيان ويحسن من صورته. كما تخلل الدورة تقديم لمحة عن مشروع "ويكيبيديا" والتدريب العملي على التحرير الإلكتروني والكتابة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]