إذا كنتم قد اعتدتم الطيران مع شركة "كونتينينتال" الأمريكية حتى الآن، فإنكم ستضطرون لشراء بطاقات سفركم مع هذه الشركة من مكاتب شركة "يونايتيد" بعد اليوم، والسبب بكل بساطة، يعود لأن الشركتين أعلنتا بداية هذا الأسبوع عن اندماجهما وتشكيلهما أكبر شركة طيران في العالم. وقد بلغت قيمة هذه الصفقة نحو 3.2 مليار دولار.

وستتخذ الشركة الجديدة مكاتب "يونايتيد" في شيكاغو مقرا ثابتا لها كما ستحافظ على اسمها أيضا، بينما ستحمل طائراتها شعار شركة "كونتينينتال" وألوانها.

وفيما سيكون المدير العام الحالي لكونتينينتال مدير الشركة الجديدة، سيترقى مدير "يونايتيد" ليصبح رئيسا للشركة الموحدة. ومن المتوقع أن تقوم الشركة الموحدة بنقل نحو 144 مليون شخص سنويا لما يزيد عن 370 وجهة مختلفة، بينما سيكون الزبائن هم الرابحون الأكبر نظرا لزيادة عدد المناطق التي سيستطيعون الوصول إليها على متن طائرات الشركة الجديدة.

ومثلما سيستفيد الكثيرون من هذا الدمج، سيكون المسافرون الإسرائيليون ضمن هؤلاء المستفيدين، وذلك نظرا لأن الشركة أعلنت عن نيتها بدء تشغيل رحلاتها الجوية من تل أبيب إلى هيوستون وواشنطن، بل إنه من الممكن التفكير جديا ببدء تشغيل رحلات متجهة إلى لوس أنجيلوس وسان فرانسيسكو.

أما بالنسبة لنقاط "المسافر المواظب" التي حصل عليها الزبائن سابقا، فقد وعدت الشركة بأنها ستحافظ عليها اعتمادا على أن الشركتين المندمجتين كانتا أعضاءً باتحاد الطيران الأكبر عالميا، "ستار" التابع لـ"لوفتنزا".

وإذا كان بودكم السؤال عن أهم ما قد يعنيكم، فإن الأسعار التي لم تعلن بعد، من المتوقع أن تكون تنافسية ومغرية من اجل جذب الزبائن للطيران مع الشركة الضخمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]