استبعد بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الهولندي لاعب فريق مانشستر سيتي نايجل دي يونغ و ذلك بعد التدخل العنيف في حق لاعب نيوكاستل حاتم بن عرفة و الذي تسبب له في كسر مزدوج.
المدرب الهولندي أعلن في بيان صادر اليوم انه قام باستبعاد دي يونغ مؤقتا من المنتخب لأنه هو الحل الوحيد ، مؤكدا انه قام بالاتصال باللاعب و فريقه ليبلغهم بهذا الأمر و أضاف :" سأتكلم قريبا مع نايجل ، لكن حاليا يجب علينا أن نركز في المباراتين القادمتين ".

هذه الوقعة أثارت جدلا كبيرا داخل الأوساط الرياضية في انجلترا بعدما لم يقدم اللاعب اعتذارا عن التدخل العنيف الذي صدر منه ، في حين كتبت سكاي سبورت على موقعها بالانترنت و بالعنوان العريض : تدخل وحشي ، في حين كتبت صحيفة الاندبندنت قائلة :" لمجرد عدم تلقي دي يونغ لانذار بسبب تدخله ، يعتبر اهانة لبن عرفة ونيوكاسل ".

صحيفة الصن تعجبت من عدم رؤية الحكم مارتن اتكينسون للخطأ الذي ارتكب أمام أعينه ، حيث لم يعلن عن ضربة خطأ لنيوكاستل و لم يوجه أي أنذار للاعب الذي سبق له و أن ارتكب العديد من التدخلات العنيفة كانت أخرها في حق لاعب منتخب اسبانيا تشابي الونسو.

دي يونغ لم يسلم أيضا من الانتقادات من طرف الصحافة و المتتبعين الرياضيين داخل بلده هولندا ، حيث عبر الجميع عن رفضهم التام لمثل هذه التدخلات القوية و اللارياضية.

مدرب فريق سبارتا روتيردام يان افيرس قال :" يجب أن يذهب لتلقي العلاج " في حين أضاف هوغو بورست احد الصحفيين و المقدمين الرياضيين في هولندا :" .
دي يونغ مجرم ، و ينبغي أن لا يلعب كرة القدم من جديد ".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]