تحت رعاية، مبادرة وإشراف قسم الثقافة والتربية اللامنهجية في مجلس كفرقرع المحلي وتنظيم مها مصالحة مديرة القسم تم استضافة العمل المسرح الفني المتألق الراقي لمسرح الميدان تحت عنوان “قصة خريف” للكاتب ايطالي ألدو نيكولاي ، إذ غصت قاعة المركز الجماهيري الحوارنة بمئات الحضور من رواد الفعاليات الثقافية والفنية المسرحية من كفرقرع والقرى المجاورة الذين أموا المكان حبا بمضمون المسرحية التي تجلت بأرقى صور الإبداع بأداء تمثيلي متميّز لسلوى نقارة وسليم ضو وسهيل حداد وإنتاج مسرح الميدان الحيفاوي .

وافتتحت المسرحية السيدة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللامنهجية وحيت الحضور وتطرقت إلى المضمون الاجتماعي المجتمعي الإنساني والفني لهذا العمل، وأكدت على أن مسرحية قصة خريف تجسد قصة خريف العمر في أول خريف هذا العام وهي من أروع اعمال الميدان الفنية، وشكلت استضافتها حلما لقسم الثقافة، إذ أنها تصوب الإصبع على الم تأرجح كبار العمر بين عطف الأولاد وشفقتهم ومأوى المسنين، هي مسرحية رائعة الحبكة والأداء والنص والمضمون الفكري

ووجهت مصالحة تحية للفنانين ضو ونقارة وحداد واصفة إياهم بالقناديل الوهاجة والتي لمعت في سماء الفن الفلسطيني في الداخل.

وفي سياق متصل وحول المعرض الخاص بأعمال الفنان محمد كلش أكدت مصالحة ” يدعي البعض أن لا نبي في قومه… لا لا نبي في قومه …. في بلدنا نعم… هناك نبي في قومه!! أرابيسك ومحمد كلش مقدرون بيننا وباتا هوية لكفر قرع وبهما نعتز.

وبعد ذلك اعتلى المسرح رئس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة الذي حيا العمل الفني وحيا قسم الثقافة على عمله الدؤوب ونشاطه  وأكد على الأهمية الإنسانية للعمل “قصة خريف” وحيا أسرة الممثلين الذين يؤدون العمل وهم سلوى نقارة وسليم ضو وسهيل حداد، كما وأكد السيد مصاروة أهمية البر بالوالدين ورعايتهما لما لهما من مكانة دينية أخلاقية في النظم الإسلامية، ووجه تحية احترام للفنان محمد كلش ابن كفر قرع الذي أتحف الناس بروعة إبداعاته .

كما وأكدت السيدة مها مصالحة عزم قسم الثقافة الاستمرار بهذا المنوال من الحب للفن المسرحي الراقي وفاء منا لجمهورنا المتعطش بذوق لكل ما هو راق وجديد وذو فحوى، واعدة الجماهير بالمزيد من المهرجانات التي بها نلتقي لكي نرتقي.

كما وتم تنظيم معرض للفنان ابن كفر قرع السيد محمد كلش- ارابيسك وتضمن المعرض أعمال ذات صلة بمضمون المسرحية وأعمال مختارة للفنان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]