منعت الرقابة الكويتية عرض فيلم “ليتل فاكرز – Little Fockers” للنجم الهوليوودي الشهير روبرت دي نيرو، وبن ستيلر، وباربرا سترايسند، في قاعات السينما المحلية.

وأرجعت لجنة رقابة وزارة الإعلام قرار المنع إلى تضمُّن الفيلم حواراتٍ ومشاهدَ بذيئةً تتنافى والآداب العامة، بالإضافة إلى تضمُّنه مشاهدَ إباحيةً وذات تلميحات جنسية مرفوضة لا يمكن التعامل معها بمقص الرقيب، حسب صحيفة “السياسة” الكويتية الأربعاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2010.

“ليتل فاكرز” هو أحد أجزاء سلسلة “ميت ذا فاكرز”. ويدور الجزء الجديد حول العلاقة المضطربة بين روبرت دي نيرو من جهة وزوج ابنته بن ستيلر وأسرة الأخير المؤلفة من باربرا سترايسند وداستن هوفمان من جهة أخرى. ويشارك في الجزء الجديد نخبة من النجوم؛ في مقدمتهم جيسكا ألبا، وهارفي كيتل، ولورا ديرن، وأوين ويلسن.

من جانب آخر، أجازت اللجنة خلال الاجتماع نفسه عرض فيلم الخيال والمغامرات “ذا جرين هورنيت” بطولة سيث روجن، وكاميرون دياز، وجي شو.

وقررت اللجنة، بعد مشاهدة الفيلم، حذف مشاهد قليلة منه والسماح بعرضه في دُور السينما المحلية.

ويتناول الفيلم قصة شخصية بطولية خيالية تحارب الجريمة بزي مقنع، ويندرج ضمن سلسلة القصص الهزلية التي تشتهر بها السينما الأمريكية، مثل “باتمان”، و”سبايدرمان”، و”سوبر مان”، وما إلى ذلك من شخصيات الأبطال الخارقين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]