تأهل المنتخب القطري بمرافقة المنتخب الاوزبكي الي ربع نهائي كأس آسيا المقامة بالدوحة بعد الفوز الكبير الذي تحقق علي المنتخب الكويتي بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة والاخير للمجموعة الأولي.
ورفع العنابي رصيده بهذا الفوز الي 6 نقاط ليقتنص المركز الثاني خلف اوزبكستان المتصدر الذي حقق ايضا الفوز علي الصين في الجولة ذاتها، فيما ودع الأزرق البطولة بثلاث هزائم متتالية.
وشهد استاد خليفة الدولي حشدا جماهيريا مساندا لأصحاب الأرض، الذين بدأوا المباراة برغبة اكيدة في الفوز واعلان التأهل مبكرا.
وبالفعل، ظهر العنابي في وضعية هجومية منذ بداية المباراة، وأهدر سباستيان سوريا أول فرصة بعد دقيقة من البداية وأطاح بكرة رأسية فوق العارض وهو علي بعد خطوات من الشباك.
ومع الدقيقة 12، تمكن القناص بلال محمد من افتتاح التسجيل برأسية رائعة سكنت شباك نواف الخالدي الذي فشل في التصدي للكرة.
ولم يظهر الأزرق بالشكل الذي يوحي بإمكانية تعديل النتيجة حتي جاءت الدقيقة 16 واستطاع محمد عبدالمطلب جدو من مضاعفة النتيجة بلمسة رائعة بعد كرة مرتدة اكثر من مرة من الخالدي والدفاع الكويتي.
وجاء اول ظهور للكويت في الثانية الاخيرة من الشوط الاول، حيث اهد وليد علي افضل لاعبي الكويت كرة انفرادية وسددها في جسد الحارس قاسم برهان.
وفي الشوط الثاني، تحرك الأزرق علي استحياء، وضاعت بعض الفرص من بدر المطوع ووليد علي الي ان قضي اللاعب فابيو سيزار علي امال الكويت وسجل هدفا ثالثا في الدقيقة 86 من ضربة ثابتة نفذها باقتدار.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]