كشفت دراسات حديثة أن بعض المأكولات قادرة على القضاء على شحوم البطن، فكوبان من التوت الأزرق يساعدان على تخزين كمية أقل من شحوم البطن، لأنه ينشط جينات حرق الدهون، كما نصحت الدراسة بتناول الشاي الأخضر والأفوكادو، والكرز، وملعقة كبيرة من الفواكه المجففة يوميًّا.

وفي تقريرها، ذكرت هند بومشمر مراسلة MBC1، أن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميًّا يساعد على التخلُّص من شحوم البطن؛ فمادة مادة الكاتيكين الموجودة فيه بإمكانها تعديل عملية تخزين الشحوم.

وأشارت إلى أن متابعي الحمية الذين يأكلون على الأقل 4 حصص من الحبوب الكاملة يوميًّا؛ خسروا من شحوم البطن ضعفَيْ ما خسره الذين يتناولون الحبوب المقشرة.

وقالت كايت هننجر مدربة الصحة الشمولية، في تقرير "صباح الخير يا عرب"، الثلاثاء 26 إبريل/نيسان 2011: "إن أبقراط أبو الطب هو الذي قال: (ليكن غذاؤك دواءك)، ولا أظن أن الناس يدركون كم هو مهم اختيار الغذاء الصحي".وأضافت: "بالطبع، نحن بحاجة إلى الطعام وتناول سعرات حرارية، إلا أنه لا بد من اختيار الغذاء الجيد.

وتناول الأغذية الصحية أمر بسيط، وتحضيره كذلك".وكشفت الأمريكية "لبيز" أنها كانت تتناول في السابق كل ما هو سهل التحضير، وفجأةً زاد وزنها حوالي 40 باوندًا.

وتمكنت حتى الآن من خسارة 34 باوندًا من وزنها، بفضل إتباعها نمطًا غذائيًّا صحيًّا؛ ما جعلها تشعر بنشاط أكبر.وأظهرت الدراسات أن من المفيد جدًّا أن تحتوي الوجبات على الكرز الحامض المستعمل في الطهي، وكذلك الأفوكادو، والخل، والتوت، وزيت جوز الهند.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]