قام وفد من الأطباء الأخصائيين والجراحين في مستشفى "مئير" كفار سابا بزيارة تعارف إلى بلدية الطيرة يوم الخميس 26/5/2011 تجولوا خلالها في المدينة وتعرفوا على مرافقها بمرافقة طاقم من البلدية. وقد كان في استقبالهم في قاعة البلدية نائب رئيس بلدية الطيرة د. وليد ناصر والسيد محمد سمارة مدير مكتب الشؤون والسيد خالد عراقي مراقب البلدية، بالإضافة للسيدة نعيمة سمارة من قسم المعارف.

نائب رئيس البلدية د. وليد ناصر رحّب بوفد الأطباء المحترمين وبارك هذه الخطوة التي ترسخ الصداقة والمحبة بين الوسطين، شاكراً لهم على زيارتهم وعلى العمل الذي يقدمونه ويقومون به، وقد قدّم شرحاً عن مدينة الطيرة، قديمها وحاضرها، عن الزراعة والأعمال التي يمارسها سكانها اليوم، وعن مدارسها وحال التعليم فيها، وقد تطرق في حديثه إلى الطلاب المثابرين الذين يكملون تعليمهم الجامعي في العديد من الدول الأجنبية والعربية، مؤكداً على تفوقهم واثبات قدراتهم العالية بجميع المجالات وخاصة في مجالي الطب والهندسة.

السيد محمد سمارة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية التابع لبلدية الطيرة تحدث بدوره أيضا بعد أن رحّب بهذه الزيارة عن المدينة منذ نشأتها وعن العوائل التي تسكنها، ثم استعرض عن حاضر المدينة ومركزية المدينة المنبسطة التي تجعلها وجهة وممراً لجميع سكان المنطقة، وخصوصاً يوم السبت حيثُ تغص شوارعها بالمارة والآليات، مؤكداً مدى الترحيب الذي يظهره المواطن في الطيرة للضيف القادم ومًذكراً بأنّه لم يحدث أبداً في الطيرة حادث اعتداء أو قتل لأي إنسان على خلفية عنصرية أو قومية أو دينية، وما يحدث في المدينة من حوادث لا يتعدى كونه شيء طبيعي يجري في كل المدن والقرى المختلفة.

الأطباء الذين أصغوا للشرح الموسّع عن الطيرة أبدوا سعادتهم بهذه الزيارة وطرحوا العديد من التساؤلات التي كانت تشغل بالهم، وقد لاقوا إجابات محددة لجميع استفساراتهم من قبل الطاقم المضيف. بعدها قام الوفد بمرافقة من البلدية بالتجول في شوارع الطيرة وزاروا عدة مرافق ومؤسسات ليؤكدوا بعد ذلك مدى الاستفادة والسعادة بهذه الزيارة التي يجب أن تستمر من الجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]