هددت الفنانة المصرية وفاء عامر باعتزال التمثيل إذا لم يختْرها المخرج خالد يوسف في أفلامه المقبلة، مؤكدة عدم استيائها من عدم وضع اسمها على أفيش فيلم "كف القمر".

وأعربت عن أمنيها في تجسيد شخصية سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري المخلوع، نافية في الوقت نفسه، ما تردد من شائعات بأن جهاز أمن الدولة جنّدها للتجسس على زملائها في الوسط الفني.

وقالت وفاء عامر في مقابلة مع برنامج "يلا سينما" على قناة "دريم" الفضائية مساء الخميس 16 يونيو/حزيران 2011، إنها لم تخش الظهور بدور امرأة عجوز في فيلم كف القمر مع المخرج خالد يوسف لأنها فنانة وتقوم بأداء كل الأدوار التي تطلب منها وتقتنع بها.

ونفت أن تكون غضبت بسبب عدم وضع اسمها على أفيش الفيلم، معتبرة أنه شرف لها العمل مع خالد يوسف.

وأكدت وفاء أنها استمتعت بالعمل مع يوسف، وهددت باعتزال التمثيل إذا لم يخترها في أعماله القادمة، لافتة إلى أنها تحرص على اختيار عمل واحد في الموسم حتى تتفرغ لرعاية ابنها "عمر" وزوجها.

وشددت الفنان المصرية على أنها تتمنى تجسيد شخصية سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري المخلوع، مشيرة إلى أنها لم تقابل سوزان إلا مرة واحدة في حياتها، وأنها لديها الفضول لتجسيد شخصيتها مثلما قدمت شخصية الملكة نازلي.

وانتقدت وفاء الفنانين الذين خرجوا الآن للإعلان عن تعرضهم للقهر والظلم خلال فترة النظام السابق، خاصة أنهم لم يستطيعوا الحديث قبل تنحي مبارك.

وفيما تردد من شائعات بأن نظام مبارك جنّدها للتجسس على زملائها قالت "أمن الدولة لم يحاول تجنيدي للتجسس على زملائي في الوسط الفني لأنني لا أصلح لهذه المهمة"، واستدركت مضيفة "كل الأوساط الفنية والإعلامية والسياسية كان فيها جواسيس وعملاء لأمن الدولة".

وعلى صعيد الجدل بين الفن والسياسية، إذا وصلت جماعة الإخوان المسلمين للحكم، رفضت وفاء ارتداء الحجاب فقط من أجل العمل مع شركة الإخوان الفنية المقرر إنشاؤها. وأشارت إلى أنها إذا قررت ارتداء الحجاب سيكون من أجل الله سبحانه وتعالي، معتبرة أن الأهم هو الحجاب الداخلي والالتزام بتعاليم الدين الإسلامي وليس في الظاهر فقط.

واعتبرت الفنانة دخول الإخوان المسلمين في مجال الإنتاج الفني أمر ضروري؛ لأن الوسط الفني يحتاج لرأس مال، وكذلك إلى تيارات فكرية مختلفة. وقللت في الوقت نفسه من تأثر الفنانين من وصول الإخوان إلى الحكم لأن الفنانين ليسوا كفرة على حد تعبيرها، رافضة فكرة ترك البلاد كما أعلن بعض الفنانين في حال تولي الإخوان الحكم، خاصةً أنها تحب بلادها وقادرة على الدفاع عن كيانها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]