تتواصل الاستعدادات الأخيرة لانطلاق "مهرجان فلسطين الدولي للموسيقى والرقص" بدورته الثالثة عشرة، والذي ينظمه "مركز الفن الشعبي"- رام الله. حيث سيفتتح المهرجان أبوابه يوم الاثنين، 4 تموز/ يوليو 2011 بعرض لفرقة وسط البلد المصرية، يليه عرض للفنانة الجزائرية سعاد ماسي يوم الثلاثاء 5/7، الفنانة مكادي نحاس من الأردن وفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية يوم الأربعاء 6/7. يلي ذلك عرضان راقصان لفرقة لوس موليرو من إسبانيا يوم الخميس 7/7، وفرقة بافوتشي من التشيلي يوم الجمعة 8/7. ويختتم المهرجان أيامه يوم السبت 9/7 بعرض للفنان المصري إيمان البحر درويش. يذكر أن جميع هذه العروض ستقام في قصر رام الله الثقافي عند الثامنة مساءً. كما ستستضيف مدينة نابلس، في منتزه جمال عبد الناصر، يوم الخميس 7/7 عرضًا إضافيًا لفرقة الفنون الشعبية، يليه يوم الجمعة 8/7 عرض لفرقة بيلسان. كذلك تعرض فرقة وشاح للرقص الشعبي يوم الجمعة في الملعب البلدي في مدينة قلقيلية.

وتؤكد إيمان حموري، مديرة المهرجان على أن المهرجان يختار كل عام قضية حيوية تواكب الواقع وتحاكي هموم الناس وتطلعاتهم، ليسلط الضوء عليها ويبرزها بأدوات ووسائل إبداعية. في هذا العام، وقع الاختيار على الشباب كشعار للمهرجان، إيمانًا من منظميه بقضيتهم واعترافًا بدورهم التقدمي في مجتمعاتهم، كونهم الأقدر على تشخيص احتياجاتهم ورسم ملامح المستقبل. إن المهرجان، ومنذ انطلاقته، يعتبر تجسيدًا عمليًا للإقرار بدور الشباب وإبداعاتهم من خلال إفساح المجال للمشاركة الطوعية الواسعة.

من الجدير ذكره أن المهرجان سيفتتح ويختتم بمؤتمرات صحفية تتيح فيها إدارة المهرجان للصحفيين والإعلاميين التعرف عن كثب على منظمي المهرجان ورؤيتهم، وعلى الفنانين والفرق المشاركة في الافتتاح والختام.

تباع تذاكر المهرجان في مركز الفن الشعبي- البيرة ومطعم زيت وزعتر- رام الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]