الشريط الأخباري

بعثة الروتاري حيفا تنطلق الى ايطاليا!

شاهين نصّار
نشر بـ 26/07/2011 11:00 , التعديل الأخير 26/07/2011 11:00

تنطلق هذا الأسبوع بعثة روتاري حيفا المكوّنة من 12 طالبا عربا ويهود، إلى إيطاليا، للمشاركة ضمن مشروع تريومف الهادف الى التقريب بين الشعوب المختلفة وبناء جسر للتفاهم.

التقارب وحل النزاعات
تخلل الحفل الذي توّلى عرافته عضو روتاري حيفا هاني الفار ، وأحد المسؤولين عن المشروع، العديد من الكلمات لرئيس روتاري حيفا داني بيسلير ، مدير عام بيت الكرمة أساف رون، ومدير روتاري السابق شاؤول دي أنجلي ومدير الروتاري اسرائيل موشيه ايدلمان. كما ألقى الطلاب كلمة أكدوا فيها على رغبتهم في التعايش والتفاهم والالتقاء والتقارب وحل النزاعات والتجسير على الهوة بين العرب واليهود في البلاد!
كما وتم عرض البعثة التي يشارك فيها ستة طلاب عرب وستة يهود، وسيرافقهم فيها المرشدان بيرنارد شحادة وزهافا كورونيو.
ويعتبر مشروع تريومف المشروع الأبرز لروتاري حيفا على المستوى البلدي ، القطري والعالمي ، والذي انطلق في العام 2006 بمبادرة من رئيس روتاري حيفا شاؤول دي أنجلي ، والذي يهدف الى تأهيل الشبيبة من العرب واليهود للقيادة الشابة ، الجيرة الحسنة ، التربية للتعايش ، التفاهم ، والتقارب بين الثقافات المختلفة.

المحاضرات والفعاليات
وينفذ المشروع بالتعاون مع بلدية حيفا، بيت الكرمة ، مركز ليؤوبيك ، وبالطبع المبادرين له، روتاري في اسرائيل ، بالاضافة الى شركاء من نوادي الروتاري في أنحاء العالم ومنهم في الولايات المتحدة وايطاليا ، حيث سيجري اللقاء هذا العام في قرية روديني التاريخية في ايطاليا كما في العام الماضي، وستلتقي هناك ثلاث مجموعات من البلدان الثلاثة، وستمثّل اسرائيل البعثة الحيفاوية. وسيتخلل البرنامج في ايطاليا، العديد من الورشات، المحاضرات والفعاليات المختلفة، والتي تتطرق لمواضيع كالطب النفسي الاجتماعي، حل النزاعات، الدراما، الكتابة الابداعية، وغيرها.. وسيقدم الطلاب الحيفاويون نظرة عن مدينة حيفا ويعرضون نموذج التعايش بين العرب واليهود المميز للمدينة، والجيرة الطيبة بين الطرفين في هذه المدينة. 

أضف تعليق

التعليقات

LOVE HOPE=LIFE
nabil-michael - 08/12/2011 09:25