"جوقة أصوات السلام، هي جوقة موسيقية تدعو للفخر يإنجازاتها العديدة وكونها ثمرة ناجحة للعمل المشترك والدؤوب للمركز العربي اليهودي، إنجازنا الأخير يتلخص بإنتاج أسطوانة موسيقية لجوقة أصوات السلام المتميّزة التي تبعث رسالة محبّة وتآخي بين جميع الديانات والشعوب، على الصعيد الداخلي والعالمي ، كما إصدار –وعلى السنة الثالثة على التوالي- رزنامة المركز المميزة التي تحتوي جميع التواريخ الدينية والأعياد لجميع الديانات كما الأحداث المهمة " يقول إبراهيم أبو شندي، مدير المركز العربي اليهودي.

المركز العربي اليهودي في مدينة يافا

تحتضن مدينة يافا ذات التاريخ العريق، المركز الجماهيري العربي اليهودي، الذي يفتح أبوابه على رحابتها للجميع، خالقاً بيئة دافئة ومريحة لاستيعاب اختلاف الثقافات والديانات من العرب، اليهود والمسيحيين على شتى الفئات والتعددات، مع تشديده على ضرورة الانسجام والتناغم بين جميع الأفراد لمحاولة خلق واقع جديد، أكثر تسامحاً وتفهماً للواقع المركّب بالمجتمع الاسرائيلي بشكل عام والمجتمع اليافي بشكل خاص.

لا ترتكز فعاليات المركز على الفعاليات العادية من الدورات الترفيهية والتعليمية بل تتخطى ذلك لتأخذ دوراً مهما في حياة المجتمع .

جوقة أصوات السلام

عبر الموسيقى والاغاني نجحت الجوقه في نقل رسالة السلام والمحبه والتفاهم بين الشعوب والحضارات المختلفه، فهي تجربه مثيره لأعضائها ولجمهورها المستمع عربا ً ويهودا ً معا ً.
نجحت الجوقه في كافة الأصعده منها الفني والأجتماعي والتربوي والحضاري فهي مثال لأطار تربوي الذي به يتم التعارف على حضارة الآخر لخلق حياة مشتركه افضل المرجوه منها.

قامت الجوقه بعدة عروض فوق منصات مركزيه، على ضوء المثال- المهرجان الكبير الذي اقيم لأحياء ذكرى لأسحاق رابين، مهرجان " عيد الأعياد" برنامج عبر الشاشه الصغيره وايضا قامت بعروض خارج البلاد مثل- فرنسا وبلجيكا وبريطانيا في اطار الأتحاد الأوروبي اضافه الى نشاطات اخرى خارج البلاد.

الأسطوانة الموسيقية المحررة بإنتاح المركز العربي اليهودي تحتوي على مزيج جميل من موسيقى متنوّعة فهي مزيج متناغم بين ثلاث لغات، عربية، عبرية وإنجليزية. ومن ثم الخلط والدمج بين الموسيقى الشرقية والغربية. من الأغاني التي تم إصدارها في الأسطوانة أغاني شعبية وحتى طربية معروفة بتوزيع موسيقي مختلف، مثل "عبده حابب غندورة" ، " فوق النخل" و-"عصفور طل من الشباك" وأغاني عديدة أخرى بإضفاء روح جوقة أصوات السلام والتمسّك برسالتها، رسالة محبة الآخر وإعمام السلام بين الشعوب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]