الشريط الأخباري

العيد ينشط الحركة التجارية في شفاعمرو

زايد خنيفس ، موقع بكرا
نشر بـ 30/08/2011 13:53 , التعديل الأخير 30/08/2011 13:53

اخذت الحياة التجارية تنبض من جديد في قلب مدينة شفاعمرو، ففي جولة تمت أمس مساءً للمحلات التجارية والاسواق والشوارع في المدينة  اخذت الحشود تتوافد للتحضير للعيد اليوم.

واخذت العائلات بالتوافد الى المحلات بالمدينة لتكتشف متعة التسوق وتحضر ذاتها للعيد، لوحظ اقبال منقطع النظير على محلات بيع الملابس والاحذية لشراء كل ما هو جديد، فيما كانت محلات بيع الحلويات والشوكولاطة محط انظار الجميع، هذا هو الحال في محلات بيع اللحوم والفواكة، فرغم الظروف الاقتصادية الصعبة والاجواء والظروف في التي تسود المنطقة، الا ان السكان تخطوا كافة حواجز الحزن ليحتفلوا بالعيد.

تصر على الفرح بالعيد

وشارك مراسل موقك بكرا فرحة السكان وتحضيراتهم بالعيد ووثق فرحتهم ورصد الاجواء والزينة والتقى بالعديد من السكان واصحاب المحلات، حيث قال  صاحب محمص السيد منذر خضر:" اهالي شفاعمرو يعرفون بان فرحهم وسعادتهم اكبر من الاحزان، ففي الماضي البعيد  والقريب ايضا، حدثت ماسي على مستوى الشعب الفلسطيني والمدينة لكن الناس كانت تصر على الخروج من احزانها نحو الفرح ".

تحطيم الاسعار

وقال مؤمن حيدر صاحب محمص ومحل مكسرات:" رغم ارتفاع الاسعار التموينية، الا اننا قررنا عدم رفع الاسعار، واطلاق حملات وتنزيلات ، لتبقى الاسعار شعبية فمن المهم المحافظة على الزبون. واضاف:" انا متفائل من حضور الناس واقبال الزبائن على الشراء رغم الظروف الاقتصادية، كانت هناك عطلة  ورمضان والعيد وافتتاح السنة الدراسية، هذا يعني مصاريف مضخمة وكل المواسم كانت  بشهر واحد، عدا عن الاعراس والمناسبات الاجتماعية". وقال صاحب محلات احذية اليرموك محمد شحادة:"هناك تنزيلات على الاحذية المختلفة وذلك بمناسبة العيد وافتتاح السنة الدراسية".

ارتفاع اسعار اللحوم 

مراسلنا قام ايضا بزيارة ملحمة عمرو بن العاص في حي الميدان حيث اكد صاحبها بان اسعار اللحمة ما زالت نسبيا عالية فكيلو لحمة الخروف تتراوح بين 100-120 شيكل ولحمة العجل يتراوح سعرها من 60-65 شيكل.

1000 شيكل لـ 4 افراد

وكان مجمع الالبسة عمر المختار يعج بالعائلات والاطفال، الاسعار الى حد ما شعبية وتناسب جيب كل عائلة، فهناك عروض ومسلتزمات تناسب الجميع، وقال المسؤول كامل منصور نربح القليل لاننا نعرف بان غالبية مجتمعنا من العائلات المتوسطة حتى المستورة، فعائلة من 4 افراد تتكلف في فترة العيد حتى 1000 شيكل واسعار الاحذية في هذا المكان منخفضة وحملات التنزيلات على كل الحاجيات .

أضف تعليق

التعليقات

يلا منيح
محمد - 30/08/2011 03:26