الشريط الأخباري

عكا... "يا فرحة ما تمت" ..!

عاطف مناع ، موقع بكرا
نشر بـ 06/09/2011 20:10 , التعديل الأخير 06/09/2011 20:10

لن ندخل مدينة عكا بتاتا بعد اليوم !! نحن نأتي من اجل إنعاش اقتصادها وإحيائها من جديد وإعادة الحياة إلى المصالح والمتاجر في البلدة ،وإذا بمراقبي البلدية يقومون بتحرير المخالفات لنا!! هذا ما قاله بعض الزائرين من المدن والقرى العربية الذين توافدوا إلى عكا أيام العيد، مواطن من مدينة يافا تفاجئ عند عودته إلى مركبته في ثالث أيام العيد ليجد مخالفة حررها مراقب البلدية بمبلغ 500 شيكل .

هل تقوم بلدية عكا بتحرير المخالفات في أعياد اليهود ؟؟!

وقد أعرب هذا المواطن عن غضبه واستيائه الشديد من المسئولين في هذه البلدة الذين لم يحركوا ساكنا حيال هذه الأمور التي يفرضها مراقبو البلدية على المواطنين خلال أيام العيد السعيد بتحريرهم المخالفات للسيارات بسبب عدم وقوف السيارات بشكل" قانوني" مؤكدا أن بلدية عكا ومراقبيها لا يحررون مخالفة واحده للسيارات التي يتم إيقافها أو التي تأتي في مهرجان عكا التابع لليهود بينما للعرب تم تحرير مئات المخالفات .

يا عيب الشوم !!

مواطن أخر من الرملة قال :" يا عيب الشوم" من هذا التصرف، قطعنا مسافات طويلة من اجل إيقاعنا في الفخ، جئنا إلى عكا في أيام العيد ولبينا "نداء الواجب "، وتابع: ألا يوجد مسئولون عرب وجهات رسمية في هذه البلدة تدافع عن الزائرين وتحافظ على مركباتهم وسلامتهم في عدم تحرير المخالفات، أتينا لننعش المدينة فأتحفونا بتحرير المخالفات لسياراتنا !!.

حالة من الغضب والاستياء لدى تجار عكا

وقد لمس مراسلنا حالة من الغضب والاستياء من أصحاب المصالح والمتاجر في عكا لتحرير المخالفات للزائرين الذي زاروا البلدة وأكدوا أن هنالك جهات تحاول منع المسلمين العرب من الدخول لإنعاش المدينة في الأعياد، حيث لا تحرر بلدية عكا مخالفة واحدة خلال أيام مهرجان عكا التابع لليهود، وحتى للسيارات التي تقف على هوامش الرصيف الممنوعة، كما أفادنا بعض السكان.

وقال تاجر في حديثه لـ "بكرا": أمر غير منطقي ما حدث خلال هذا العيد، الزائرين لم يسلموا من دفع الفاتورة لإيقاف سياراتهم في أماكن ليست أصلا موقف عمومي إنما هي ساحات كانت دوما فارغة على مدار العام ، وعلى سبيل المثال المكان الواقع بجانب مدرسة المنارة تم إغلاقه وتحويله إلى موقف مع دفع مبلغ 20 شيكل من اجل استغلال الزائرين الذين أتوا إلى البلدة خلال فترة العيد ،إضافة إلى موقف السيارات التابع لمدرستي الأمل وأورط هو الأخر تم تحويله إلى موقف سيارات مع أجر، ومن المعروف عنه أنه مهمل بعد دوام المدرسة .

ادهم جمل: نأسف لما حصل لبعض الأخوة الزائرين

وفي حديث مع نائب رئيس البلدية أدهم جمل: قال إن هناك 12 مخالفة فقط تم تحريرها في البلدة القديمة، اثنان منهم أوقفوا سياراتهم في مكان للمعاقين وعشرة آخرون حررت لهم مخالفات لأنهم أوقفوا سياراتهم على الرصيف أو في مكان مخطط بالأحمر والأبيض أي ممنوع الوقوف.

وأكد الجمل أن الوقوف في المواقف التي يطلبون فيها اجرة 20 شيكل فقط لمن هم من خارج عكا وبينما سكان عكا يمكنهم إيقاف سياراتهم مجانا بمجرد إبراز بطاقة الهوية وتأكيد مواطنتهم العكية.

وأنهى جمل: قمنا قبل العيد بتوزيع نشرات إعلامية بهذا الخصوص وحتى أن بعض وسائل الإعلام علمت وكتبت حول كيفية استقبال الزوار في عكا أيام العيد ،نحن نأسف لما حدث لبعض الأخوة الزائرين ونأمل أن تستمر العلاقة الحميمة بيننا في المستقبل.

بلدية عكا تكن العداء الفاضح للمواطنين العرب

وفي حديث لمراسلنا مع احمد عودة عضو البلدية المعارض (الجبهة ) قال :هذه البلدية ومن يقف على رأسها تكن العداء الفاحش للمواطنين العرب ،والأمر كان بمثابة فرصة للربح السهل والسريع من زائري عكا العرب أيام العيد بتحرير عشرات المخالفات ،بلدية عكا تنظر إلى المواطن العربي وكأنه "محلبة نقود " ،ولذلك لا تتوانى في تحرير المخالفات حتى في أيام العيد.

وتابع عودة :قانون مواقف السيارات بأجر قد سن في البلدية فقط من اجل العرب ،كان الأجدر ببلدية عكا استقبال زوارها بالبسمة والترحاب بدل تحرير المخالفات والهدف من ذلك واضح وصريح وهو تفريغ عكا القديمة وإضعاف تجارها ،أنا شخصيا سأواجه رئيس البلدية وإدارتها بهذا الخصوص ولن اسكت عن ذلك.

أطالب بلدية عكا بشطب المخالفات التي حررت

وفي حديث لمراسلنا مع رئيس لجنة التجار عنان حجازي قال :أطالب بلدية عكا بشطب المخالفات التي حررت لبعض الزائرين في أيام العيد ،كان الأجدر ببلدية عكا مراعاة العيد والتسامح والتساهل مع الزوار ،سنعمل جهدنا في عيد الأضحى أن لا يتكرر الأمر ،نحن نعمل على مدار السنة في استقطاب أخوتنا العرب من القرى والمدن العربية لشد أزرنا واقتصادنا ومن جهة أخرى تقوم البلدية بتحرير المخالفات وهذا الأمر من شأنه إبعاد الزائرين عن عكا وإضعاف اقتصادنا.

أضف تعليق

التعليقات

لعنة الله عليك يا لانكري بلدية عنصرية
عكاوي اصلي - 06/09/2011 08:34
شو ما عملنا مش مليح
محمد حبيشي - 07/09/2011 12:14
عنجد يا عيب الشوم الحق علينا الي امخلينن يتفتلو مثل الكلاب بالبلد
שירין - 09/09/2011 10:07