عقدت "جمعية الجليل للتلاسيميا وانيميا الخلايا المنجلية" مساء أمس الاربعاء، مؤتمرا في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة هدف لتوعية مرضى الثلاسيميا وانيميا الخلايا المنجلية في المنطقة لحقوقهم، وتقديم النصح لهم بالإضافة للمحاضرات الغنية، من المختصين في هذا المجال، حيث تعرّف المرضى خلال المؤتمر على الجمعية التي تعنى بشؤونهم وتعمل من أجلهم.

حضر المؤتمر المئات من المرضى والأطباء والمختصين الذين شاركوا من خلاله بتقديم النصائح والمحاضرات للمرضى، من أجل مساعدتهم في خوض الحياة اليومية والانخراط بها بغض النظر عن المرض الذي يمكن التغلب عليه بالإرادة والتحدي.

وفي حديث لمراسل موقع "بكرا" مع السيدة عبير زعبي، مديرة الجمعية قالت: "يأتي هذا المؤتمر، والذي هو الأول لنا كجمعية، من أجل توعية المرضى ومنحهم فرصة للتعرف على الجمعية واهدافها وإنجازاتها، ولدعوتهم للمشاركة في الجمعية التي تهتم بشؤونهم".

وأضافت: "نطمح في الجمعية لأن ننجح بالتغلب على مرض الثلاسيميا، لكونه مرضا وراثيا صعبا، وأن ننجح بإخفائه من الوجود، وهو أمر ممكن اذا ما اتخذناه كهدف لنا، ومن اهدافنا ان نساعد مرضى الثلاسيميا في عملية الانخراط بالمجتمع بكل جوانبه ومجالاته"
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]