تنطلق النسخة الجديدة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة الإسباني حامل اللقب وميلان الإيطالي اليوم  الثلاثاء على ملعب "كامب نو".
ويعتبر الفريقان من ركائز هذه المسابقة، إذ أحرز برشلونة اللقب ثلاث مرات في الأعوام الستة الماضية وأربع مرات في تاريخه، وميلان مرتين في العقد الأخير وسبع مرات في تاريخه.
وضرب برشلونة بقوة الموسم الماضي، إذ أحرز اللقبين القاري والمحلي، وأضاف مطلع الموسم الحالي لقبي الكأس السوبر الأوروبية والإسبانية، في حين استعاد ميلان طريق الألقاب بفوزه بالدوري تحت قيادة مدربه الشاب ماسيميليانو اليغري وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.
ولم تكن نهاية الأسبوع جيدة للفريقين، إذ تعادل برشلونة على أرض ريال سوسييداد 2-2 في الدوري المحلي بعدما كان متقدماً 2-صفر، وميلان بالنتيجة ذاتها مع ضيفه لاتسيو روما بعدما كان متأخراً بهدفين.
وكانت ضربة برشلونة مزدوجة، إذ خسر مهاجمه الجديد التشيلي اليكسيس سانشيز لشهرين بعد إصابته بتمزق في فخذه، والذي واجه ميلان سابقا بعدما كان هدافا لفريق اودينيزي في الدوري الإيطالي.
لكن برشلونة، سيستعيد خدمات قائد دفاعه كارليس بويول الذي عاد بعد إصابته وجلس على مقاعد البدلاء أول من أمس السبت.
وبدا لاعب وسط الفريق الكاتالوني الجديد سيسك فابريغاس، المتألق بتسجيله خمسة أهداف منذ قدومه من ارسنال الإنكليزي، واثقاً من تعويض الخيبة الأخيرة: "نعرف كيف نفوز وكيف نخسر، كيف نلعب وكيف نعوض، وهذا هو الأهم".
وأراح المدرب جوسب غوارديولا نجومه الأرجنتيني ليونيل ميسي واينييستا ودافيد فيا في الشوط الأول من مواجهة الفريق الباسكي، بعد مشاركتهم في مواجهات دولية الأسبوع الماضي.
من جهته، يتوقع أن يعود إلى صفوف ميلان المهاجم البرازيلي الدولي الكسندر باتو بعد إراحته اثر مسابقة كوبا أميركا الأخيرة.
وستكون المواجهة مميزة بالنسبة لابراهيموفيتش الذي سيواجه فريقه السابق، وخصوصاً المدرب غوارديولا الذي هاجمه بعد انتقاله إلى ميلان في عدة مناسبات وقلل من أهميته كمدرب عالمي.
وهذه المواجهة الثانية عشرة بين بطلي إسبانيا وإيطاليا، ففاز كل فريق أربع مرات وتعادلا 3 مرات، ويبحث برشلونة عن الثأر من الفريق اللومباردي الذي هزمه 4-صفر في نهائي نسخة 1994.
وفي المجموعة الثامنة أيضاً التي يتوقع أن يتأهل عنها برشلونة وميلان بسهولة، يلتقي بلسن التشيكي مع بوريسوف البيلاروسي.
قمة بين دورتموند وأرسنال
وتشهد المجموعة السادسة، مباراة قمة أيضاً بين بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا العائد إلى المسابقة بعد تسعة أعوام وأرسنال الانكليزي (14 مشاركة متتالية)، الذي حقق اول فوز له هذا الموسم في الدوري الانكليزي في اربع مباريات على حساب سوناسي المتواضع 1-صفر، بعد خسارته الكارثية أمام مانشستر يونايتد 8-2.
وقال الفرنسي ارسين فينغر مدرب أرسنال الذي سيواجه فريقه موجات المشجعين الصفر المتحمسين على ملعب "ايدونا بارك" الذي يتسع لثمانين ألف متفرج: "عندما لا تفوز تكون أمام مشكلة، وكلما طال الوقت كلما زاد حجم هذه المشكلة... وعندما تفوز تبدو الأمور بمنظار مختلف".
من جهته، استهل دورتموند موسمه في البوندسليغا متردداً، إذ تعرض لخسارة مفاجئة على أرضه أمام هرتا برلين 1-2 يوم السبت، هي الثانية له في خمس مباريات.
وسيغيب الويلزي الشاب آرون رامسي والتشيكي توماس روزيسكي عن تشكيلة ارسنال في المباراة ضد مضيفه بوروسيا دورتموند.
وذكر النادي اللندني ان رامسي اصيب بكاحله خلال التدريب قبل السفر الى دورتموند ولم يرافق زملائه ضمن بعثة الفريق، فيما اصيب روزيسكي بركبته.
وانضم رامسي وروزيسكي الى المدافع الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن الذي سيبتعد عن الملاعب عدة اسابيع بعد ان اجريت له عملية في الكاحل، والى لاعب الوسط الانكليزي جاك ويلشير الذي لم يلعب هذا الموسم بسبب اصابة في الكاحل ايضا.
وهذه البداية الأسوأ للفريق المتوسطي منذ موسم 2005-2006، حيث لم يحقق سوى نقطتين في 5 مباريات، مقابل 3 نقاط في حملته الحالية.
وفي المجموعة الخامسة، يعود قائد منتخب ألمانيا السابق ميكايل بالاك إلى العاصمة لندن مع باير ليفركوزن الألماني وصيف 2002، لمواجهة فريقه السابق تشلسي الإنكليزي، لكنه غير متأكد من اللعب أساسياً على رغم أدائه الجيد في المباراة الأخيرة لفريقه على أرض اوغسبورغ (4-1).
ويحل فالنسيا الإسباني ضيفاً في المجموعة عينها على غنك البلجيكي.
وفي المجموعة السابعة، يلتقي بورتو بطل البرتغال مع شاختار الأوكراني في مباراة صعبة للأول، وابويل نيقوسيا القبرصي مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]