ذكرت وكالة "انسا"  ان مهاجم ميلان والمنتخب الايطالي انتونيو كاسانو الذي اصيب بجلطة دماغية سببها مشكلة في قلبه, سيخضع اليوم  الجمعة لعملية جراحية في مستشفي ماغيوري في ميلانو.

وسيتولى البروفيسور ماريو كارميناتي العملية الجراحية الهادفة الى سد ثقب في قلب كاسانو الذي نقل السبت الماضي الى المستشفى خلال عودته من المباراة التي فاز بها ميلان على فريقه السابق روما 3-2 في الدوري المحلي.

وعانى مهاجم روما وريال مدريد الاسباني سابقا صعوبة في النطق والتحرك وقد نقل الى قسم الاعصاب في المستشفى حيث خضع لفحوصات في القلب والمخ, قبل ان يصدر فريقه امس الاربعاء بيانا رسميا جاء فيه "بعد التشاور مع المستشفى في ميلانو, يستطيع نادي ميلان ان يؤكد بان انتونيو كاسانو اصيب بجلطة دماغية". وتابع "احتاج الاطباء الى 72 ساعة من الفحوصات على الجهاز العصبي التي اشارت الى مشكلة صغيرة في منطقة الدماغ لم تتسبب بضرر دائم".
واوضح "اما السبب الذي ادى الى هذه الجلطة فهو ثقب بين الاذين الايمن والايسر من القلب لا يمكن تشخصيه الا من خلال معدات متطورة". وكشف "لا بد ان تؤدي العلاجات الى شفاء سريع وتحسن في وضعه السريري وهو امر جيد". وختم البيان "سيخضع اللاعب الى عملية جراحية بسيطة في القلب (لسد الثقب) وستستمر فترة النقاهة قبل العودة للنشاط الرياضي عدة اشهر".
ومن المتوقع ان يحتاج كاسانو بين اربعة وستة اشهر من اجل التعافي, ما يعني انه قد يغيب عن نهائيات كأس اوروبا 2012 لكن هذه العملية لن تؤثر على مسيرة اللاعب البالغ من العمر 29 عاما, وذلك بحسب ما اكد نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني.




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]