أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس أنه قد يتم تقديم موعد ظهور تكنولوجيا خط المرمى في الدوري الممتاز إلى الموسم المقبل. وكان اليكس هورني السكرتير العام للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ذكر الشهر الماضي أن موسم 2013/2012 مبكر للغاية , لأننا لن نتمكن من إكمال إجراءات التجارب في الوقت المحدد.
ولكن اليوم الخميس نقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه إذا أعطى نظام أو أكثر من الاختبارات الجارية في الوقت الحالي , الضوء الأخضر فإنه ربما يتم تطبيق تكنولوجيا خط المرمى عاجلا وليس أجلا.
وقال هورني ل`(بي.بي.سي) "من الممكن أن نشهد (تكنولوجيا خط المرمى) في الدوري الإنجليزي الممتاز مع بداية موسم 2013/2012".
وأوضح "من السهل ارتكاب أخطاء , ولقد شاهدنا جميعا أمثلة لا يتمكن فيها الحكم أو مساعد الحكم من رؤية هل الكرة اجتازت خط المرمى أم لا , نحتاج إلى مساندتهم في عملية اتخاذ القرار". وأكد "أعتقد أن تكنولوجيا خط المرمى قد تكون دفعة هائلة للرياضة , لأعوام طويلة اعتقدنا أنها إضافة جيدة لأسلحة الحكام".
وهناك تسعة أنظمة تخضع مؤخرا للمراجعة من قبل مسئولين مستقلين تم تعيينهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" , ومن المتوقع أن يتم اتخاذ القرار النهائي في تموز/يوليو .2012 ومن المقرر أن يقيم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم , الهيئة التي تسن اللوائح في عالم كرة القدم , نتائج الاختبارات الحالية في آذار/مارس المقبل.
ومن المقرر أن تتم المرحلة الثانية للاختبارات بين شهري آذار/مارس وحزيران/يونيو المقبلين..قبل أن يتم اتخاذ القرار النهائي في المسألة برمتها في تموز/يوليو المقبل.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]