يصادف اليوم، السبت الموافق الأول من محرم بالتقويم الهجري، رأس السنة الهجرية لدى الأمة الاسلامية حيث يمضى على هجرة الرسول محمد عليه السلام من مكة المكرمة الى المدينة المنورة 1432 عامًا ، فكل عام وجميع المحتفلين بهذه المناسبة بخير ..

مراسلنا جال في الشارع النصراوي والتقى عددًا من الشباب ليسألهم إن كانوا يعرفون عن هذه المناسبة الدينية ، وعاد لكم بالآتي:

سماح شرارة قالت لـ "بكرا": "لقد علمت أن رأس السنة الهجرية يصادف يوم السبت القريب قبيل أيام فقط عندما تم إعلامنا في المدرسة أن هذا اليوم سيكون يوم عطلة رسمية احتفالاً بهذه المناسبة".

وسام عباس قال :"طبعًا أعرف أن يوم السبت يصادف عيد رأس السنة الهجرية 1432 واسمحوا لي أن أوجه معايدة لأهلي وأقربائي وجميع المحتفلين بها.."

محمد ابراهيم قال :"في الحقيقة أنا لا أعرف شيئًا عن هذه المناسبة..".

مؤمن عبد الكريم قال لـ "بكرا":"هذا العام سيمضى 1432 عامًا على هجرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام ، وعليه فإن الأمة الإسلامية تحتفل بحلول هذه الذكرى في يوم السبت القريب الذي يوافق هجريًا ، الأول من محرم"..

بدورها قالت سعاد عبد الهادي :"طبعًا أعرف عن هذه المناسبة لكن ليس بتوسع فإنت معلوماتي تقتصر على أن عام 2011 ميلاديًا يوافق 1432 هجريًا"..

أحمد قويدر قال :"كل عام والجميع بخير رغم أنني لا أملك معلومات كافية حول المناسبة"..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]