الشريط الأخباري

برغال: أمنية والدتي رؤيتي في "عش الزوجية"

عاطف مناع، موقع بكرا
نشر بـ 25/11/2011 20:38 , التعديل الأخير 25/11/2011 20:38

لقد كان حلم والدتي وأمنيتها رؤيتي متحررًا من السجن وكان لها ذلك، أما أمنيتها الأولى اليوم فهي رؤيتي في "عش الزوجية"، هذا الكلام جاء على لسان السجين المحرر مخلص برغال من اللد .

السجناء الأربعة والذي تم تحريرهم في صفقة شاليط وهم علي عمرية (ابطن)؛ محمد زيادة (اللد)؛ مخلص برغال (اللد) ومحمد احمد جبارين (أم الفحم ) وصلوا بعد ظهر اليوم إلى قرية مجد الكروم وحلوا برفقة عضو الكنيست الشيخ إبراهيم صرصور ضيوفًا على رئيس الرابطة العربية منير منصور (سجين امني سابق )، أما السجين المحرر الخامس سامي يونس فلم يحضر معهم بسبب التزامات مسبقة ،وقد استقبلهم منصور في بيته على وجبة غداء ومن ثم تم تكريمهم وتقديم دروع تقديرية .

ملاحقات للأسرى

وقال منير منصور في هذا الحدث : كان من المفترض الاحتفال بأسرانا المحررين بسياق آخر، لكن الظروف ووضعهم الخاص لم يسمح بذلك ، خاصة ملاحقة السلطات لنا وإعاقة الاحتفال.

وأضاف: اليوم نحتفل مع أسرانا باحتفال متواضع، آملين أن تتواصل المساعي مع كل المعنيين بالأمر لإطلاق كل أسرانا من السجون الإسرائيلية ،صحيح أن الفرحة لم تكتمل وفرحتنا ستصل ذروتها فقط حين يتحرر كل الأسرى من سجون الاحتلال ،نحن في الرابطة وبمشاركة قوى وطنية وحزبية سنعمل جهدنا لإطلاق كل الأسرى في المستقبل .

شعور بالحرية ...لا يوصف

مراسل "بكرا" تحدث إلى السجين المحرر مخلص برغال حول برامجه وحياته الخاصة بعد التحرر وخاصة في موضوع الزواج وبناء عش الزوجية فقال :لا شك أن والدتي كانت على مدار أكثر من عقدين تتمنى إطلاق سراحي وقد تحقق ذلك ،وبعد إطلاق سراحي فقد تجددت لديها أمنية أخرى للوالدة وهي رؤيتي في "عش الزوجية " ،لا شك أن هذه الأمنية ستحقق بإذن الله وذلك من خلال ترتيب صحيح .

وحول سؤال لمراسلنا عن الحرية خارج السجن وهل هي فعلا حقيقة قال برغال :معادلة الأسير معقدة نوعا ما ،لا شك أن الحرية والخروج من غياهب السجون إلى النور هو أمر في غاية الأهمية ،وفعلا لقد شعرت بالحرية خاصة حين رأيت الفرحة التي لا توصف في عيون العائلة والأقارب والأهل جميعا.

أضف تعليق

التعليقات