الشريط الأخباري

الشيخ أحمد شهوان: صحيح البخاري ومسلم لم يقنعاني!

مصطفى عاطف قبلاوي، موقع بكرا
نشر بـ 06/12/2011 10:50 , التعديل الأخير 06/12/2011 10:50

بمناسبة يوم عاشوراء، الذي يصادف اليوم الثلاثاء، التقينا بأحد أبرز الشيوخ الشيعيين، وسنسلّط خلال هذه المقابلة ، الضوء على أقلية من المسلمين في مجتمعنا، قررت وخلال الأعوام العشرة الأخيرة أن تبدّل المذهب السني، وهو المذهب السائد في البلاد، إلى المذهب الشيعي، والمنتشر في عدد من البلدان العربية أبرزها لبنان وإيران والعراق.

وللعلم فقط ، إن الشيعة هو اسم يطلق على ثاني أكبر طائفة من المسلمين.

ويرى الشيعة أن علي بن أبي طالب هو ونسله من زوجته فاطمة بنت الرسول محمد (عليه الصلاة والسلام) هم أئمة مفترضوا الطاعة بالنص السماوي، وهم المرجع الرئيسي للمسلمين بعد وفاة النبي (عليه الصلاة والسلام)، ويطلقون عليه اسم الإمام الذي يجب إتباعه دون غيره طبقًا لأمر من النبي محمد (علية الصلاة والسلام) في بعض الأحاديث مثل حديث "بالثقلين" المنقول عن النبي محمد والذي يستدلون به على غيرهم من خلال وجوده في بعض كتب بعض الطوائف الإسلامية التي تنكر ألإمامه وهو كالتالي: "إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي، أحدهما أعظم من الآخر، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما".

وبما أن اليوم ، الموافق السادس من كانون أول ميلادي، تُصادف ذكرى يوم عاشوراء ،بحسب التقويم الهجري، وهو اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء ,ويعد يوم عزاء وحزن لدى الشيعة في أي مكان في العالم ، التقينا الشيخ احمد شهوان (72 عامًا) وهو شيخ شيعي يقطن في قرية اكسال ، قضاء الناصرة ، زرناه في منزله في القرية وكان لنا معه الحوار الآتي ، الذي تطرقنا خلاله عن أسباب التحول من المذهب السنّي للشيعي. وعن صعوبات تقبل مجتمعنا لفكرة تغيير المذهب الديني ، وعن أبرز سمات يوم عاشوراء وأبرز طقوسه... وعدنا لكم بالآتي...

المذهب الشيعي هو المنبع الصافي...

عن موضوع التحوّل إلى المذهب الشيعي يقول الشيخ شهوان: "في عام 1998 انتقلت من المذهب السني الى المذهب الشيعي، هذا بعد أن سمعت عدة تسجيلات ومحاضرات للشيخ أحمد الوائلي، وفي مناسبات دينية مختلفة".

ويضيف: "خلال فترة من الزمن، قمت بتسجيل كافة محاضرات الشيخ الوائلي وسمعتها مرتين وثلاثة وعندها انتبهت إلى أني مسلم، لكني بعيد عن (الأصل في الإسلام)، ووقتها قررت أن أعتنق المذهب الشيعي على الرغم من أن المذهب السني وبالذات الشافعي لا غبار عليه.

وعن المذهب الشيعي يقول الشيخ شهوان: "جاء اعتناقي للمذهب الشيعي بعد قناعة أنه هو (المنبع الصافي)، فقوله هو قول ابيه وقول جده وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأضاف: "وفقًا لكتب التاريخ فأن التشيع هو الإسلام ذاته، والمسلم التقي يجب أن يتشيع ويوالي علي بن أبي طالب، وبالتالي فإن التشيع هو ركن من أركان الإسلام الأصيل، وضع أساسه النبي محمد صلى الله عليه وسلم خلال حياته، وأكده قبل موته في يوم غدير خم عندما أعلن الولاية لعلي من بعده".

وقال: "الطوائف الإسلامية الأخرى مستحدثة، ووضعت أسسها من قبل الحكام والسلاطين وغيرهم من أجل الابتعاد عن الإسلام الذي أراده النبي محمد في الأصل، ويقال أنها جاءت بعد الإسلام بـ 150 عاما!".

أن بعض الأحاديث المنسوبة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام عارية عن المنطق والصحة في آن واحد...

سألناه إذا كان قد تعمق في المذهب السني ، وإن كان قد قرأ الأحاديث النبوية الشريفة مثلاً ، فأجابنا بثقة:"بالطبع قرأتها ، فإنني مدمن على القرأة والتعمق في كتب الفقه والتفسير منذ زمن ، لكنني وببساطة لم أقتنع بكتابي "صحيح البخاري" و "صحيح مسلم" بعد قرائتهما ، فإنني أعتقد أن بعض الأحاديث المنسوبة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام عارية عن المنطق والصحة في آن واحد ، فمثلاً ، يُذكر في أحد الأحاديث أن النبي محمد (ص) قد سابق السيدة عائشة ، رضي الله عنها ، في الشارع...! ، وإذا وقفنا قليلاً أمام هذه الفكرة فلا بد لنا أن نجد أنها خالية من المنطق لأن أي رجل منا لا يقبل فكرة أن يسابق زوجته في الشارع أمام الناس فكيف لُصقت مثل هذه القصة على النبي الكريم قبل 1432 عامًا من اليوم...؟

مع انتهاء سنوات الـ 2000 ،انتشر المذهب الشيعي في البلاد!!

وعن وصول الشيعة إلى بلاد فلسطين علمًا أن المسلمين في فلسطين هم من السنة قال: "في أواخر عام 2000 بدأت مجموعة من الشباب المستبصر بالرجوع إلى (الأصل في الدين) وتحولوا إلى الشيعة، فمنهم المحامين، الأطباء، المدرسين وغيرهم... وأغلبهم من الشباب الواعي والمتعلم".
وأضاف: "مع انتهاء سنوات الـ 2000 ،انتشر المذهب الشيعي في كل فلسطين، في غزة، نابلس، جنين، عكا، حيفا وقرى داخل الـ 48".

ويضيف: "هنالك المئات من الشباب المستبصر الذي أعتنق المذهب الشيعي، حتى أن هنالك أئمة مساجد اعتنقوا المذهب، لكننا لا نستطيع أن نبوح بأسمائهم حفاظًا على حقهم بعدم نشر الأمر لأسباب تخصهم وحدهم".

لا نقوم بضرب أنفسنا حتى إسالة الدماء لفقداننا المرجع!!

عن طقوس إحياء ذكرى عاشوراء قال شهوان:"إنني أستيقظ في مثل هذا اليوم في تمام السابعة صباحًا لأتابع محاضرة تسرد أحداث اليوم من أحداث عاشوراء ، أي حادثة مقتل الإمام ، عبر إحدى القنوات الفضائية الشيعيّة ، لأنطلق بعدها رفقة بعض الشيوخ إلى عسقلان ، مكان الإحتفال ، لزيارة مكان وجود الرأس والذي يقع في ساحة مستشفى برزلاي ، حيث ما نزال نعتبر هذا المكان مقدسًا لنا رغم أن رأس الإمام لم يعد موجودًا هناك منذ الدولة الفاطمية فهو اليوم الرأس مدفون في القاهرة ، وبعد قيامنا بالدعاء نقوم بصلاة ركعتين لننتظر بعدها رفع أذان الظهر ونصليه هو والعصر جمعًا وقسرًا ، لنعود أدراجنا بعدها كل إلى بيته ، ففي بلادنا لا يمارس الشيعة طقس "اللطمية" لأننا لا نملك مرجعًا لكيفية أداء هذا الطقس ، لذا فإننا نكتفي بإبداء الحزن والأسف على الإمام ونقوم بالبكاء على التخاذل في إنقاذ الأمام الحسين، لكننا لا نقوم بضرب أنفسنا حتى إسالة الدماء، للأسباب التي أسلفت بذكرها..."

"شيوخ السُّنة" يدرسون المذهب الوهابي في بلادنا وهذا المذهب تكفيري بالأصل...!

عن أبرز المواقف التي يتعرض لها من قبل المجتمع كونه شيعي قال الشيخ أحمد: "إنني أجد الناس يتقبلونني بشكل جيد فأنا أمارس حياتي الإجتماعية كما يجب ولا تختلف عن حياة أي انسان آخر ، لكنني لا آبه أبدًا لبعض السنيين التكفيريين فإن "شيوخ السُّنة" يدرسون المذهب الوهابي سواء في باقة أو أم الفحم أو أي مكان آخر في بلادنا ، وهذا المذهب تكفيري بالأصل ، لذا فإنني لا أستمع لما يقولونه وأقول لمن يتهمني بالكفر : "تعال وناقشني ولنكتشف من منّا يستندُ على ركائز أفضل.. لكنهم لا يقبلون الحوار ويهربون.."

صدام بيني وبين إمام المسجد في اكسال لأنه يلقي معلومات خاطئة حول الشيعة...!

تابع:"لقد حصل ذات مرة أن واجهتُ صدامًا بيني وبين إمام مسجد في اكسال لأنه يلقي معلومات خاطئة حول الشيعة ،وأكثر ما استفزني يومها أنه قال :"في ليلة عاشوراء يختلط الرجال بالنساء وتطفئ الأضواء وتمارس الفواحش"...! وهذه تهمة مغلوطة لا أقبلها بتاتًا لذا واجهته وطلبت أن يناقشني بالعقل والمنطق وقواعد الدين ليثبت لي أنه على صواب ، وبالفعل حين نفّذ طلبي تبيّن أنه على خطأ ، فاعتذر...

زوجاتي واولادي ليسوا شيعة!

بقي أن نذكر أن للشيخ أحمد شهوان زوجتين و15 ابنًا، لكن ليس جميعهم يتبعون المذهب الشيعي.
الزوجتان لا زالتا تتبعان المذهب السني في الدين، بينما يتبع ثمانية أبناء من أصل الخمسة عشر المذهب الشيعي في دينهم.

أضف تعليق

التعليقات

الشيعة هو اسم يطلق على ثاني أكبر طائفة من المسلمين، ويرى الشيعة أن علي بن أبي طالب هو ونسله من زوجته فاطمة بنت النبي محمد علية الصلاة وسلم هم أئمة مفترضوا الطاعة بالنص السماوي وهم المرجع الرئيسي للمسلمين بعد وفاة النبي. ويطلقون عليه اسم الإمام الذي يجب اتباعه دون غيره طبقاً لأمر من النبي محمد في بعض الأحاديث مثل حديث بالثقلين المنقول عن النبي محمد والذي يستدلون به على غيرهم من خلال وجوده في بعض كتب بعض الطوائف الإسلامية التي تنكر الإمامه وهو كالتالي: (إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ; أحدهما أعظم من الآخر ; كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا على الحوض فانظروا كيف تخلفوني فيهما) !!!!!!!
NAZARETH - 06/12/2011 11:57
يس الاصل يا شيخ اتباع المصدر وهو النبي صلعم وليس اتباع وتقديس احفاده واقربائه ثم انه لا احد يقدر ان ينكر دور ابو بكر وعمر وعثمان ومعاوية وخالد في نشر الدعوة والدين واما تقديس الشخصيات فهو من سمات التخلف والعبوديه والمثال على ذالك عبودية المسلمين للزعماء مثل مبارك والاسد وغيره. ولا تنسى بان الشيعه الذين يقدسون الحسين هم هم الذين غدروا به وباعوه لقاء مناصب واموال تلقوها من اليزيد ولا قتلوا الزلمه وبدهم ديته بعد اسال نفسك وراجع حساباتك قبل ان تنزلق في الحرام
ايهاب قشوع - 06/12/2011 11:57
لو سمحت يا حضرة الشيخ ان تجيب على سؤالي هذا. لماذا الاخوة في المذهب الشيعي يسبون السيدة عائشة أم المؤمنين؟ ولماذا يسبون عمر وابا بكر وينكرون فضلهما في نصرة سيدنا محمد في الدعوة الاسلامي؟ هل من امام لديكم او مصدر تشريعي يظهر انهم كما تصفون؟؟! ولك الشكر الجزيل
محمود - 06/12/2011 11:57
تعقيب على كلام احمد ابو شهوان..كلامك هذا مخالف للدين انك لا تكفر احد قال الغلماء تكفير الكافر بحق حق لاننا ان سكتنا عن بيان كفر من كفر تتعطل احكام شرعيه كثيره منها.ان هذاالكافر المرتد قد ياتى ليتزوج ببنات المسلمين ولا يصح عقد نكاحيه لا على مسلمه ولا كتابيه ولا مرتده مثله كذلك لاتاكل ذبيحنه تعد ميته فى شرع الله كذلك ان مات له قريب قد يتصدى لاخذ الميراث والكافر المرتد لا يرث ولا يورث ماله يذهب فى مصلحة المسلمين.كذلك ان سكتنا عن بيان كفره قد ياتى الى المسجد ليؤم يالناس فيفسد عليهم صلواتهم كذلك هذا الكافر المرتدان مات لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن فى مقابر المسلمين...لذلك كلام هذا الانسان مخالف للدين لما قال نحن لا نكفر احد والعياذ بالله تعالى..
مسلم سنى - 06/12/2011 11:58
هل المقصود " أئمة مساجد اعتنقوا المذهب، " بالامام سمير العاصي؟
254חעכה - 06/12/2011 11:58
من ايمتى ايران صارت عربيه هههه جديده علي
عبدالله - 06/12/2011 11:58
نسيت او تناسيت يا "شيخ" بان الشيعه هي من تاليف اليهودي عبد الله بن سباء... فكيف تنسبها الى الاسلام
فادي حسين عبد الهادي , محام - 06/12/2011 11:59
מאוד מוזר למה הפכת לשיעי למרות שברור וכל בן אדם שיש לו שכל יודע שהם השתגעו ומשחקים אותה אוהבים אלחסין ועלי ואנחנו הסונים אוהבים אותם יותר וכואב לנו עליהם יותר לכן נראה לי יש הנחות אצל השיעים בגלל זה הופכים לשיעים אבל אני מצהיר מה שאתם עושים חראם חראם חראם ולוקח אחריות
מוסלם - 06/12/2011 11:59
بالله عليك ! قل لي من هو الحسين الذي تتحدث عنه !؟ فأنت لست بمسلم والاسلام بريء منكم ! وعلى الاسلام السنة في البلاد عزلكم عن مجتمعكم ! فأنتم عار في بلدة دبورية ! والله حرم ضرب النفس واللطم والعذاب! تحزنون على الحسين ! فمن هو هذا الحسين !!!! عليكم ان ترجعو الى لبنان وايران , فحزب الله يمكنه ان يستقبلكم هو ونجاد !
مسلم سني - 06/12/2011 01:08
لو فى رجال فى اكسال ما ايقوا هذا الانسان دقيقه فى البلد لان افكاره وعقيدته مخالفه للدين الحنيف..يشتمون ويكفرون عائشه وابوها ابى بكر وعمر الفارق وعثمان ذو النورين رضى الله عنهم.عائشه الطاهره التقيه النقيه الوليه الصالحه وابى بكر رضى الله عنه افضل الاولياء من ادم الى قيام الساعه وعمر وعثمان وباقى الصحابه كلهم لهم فضل كبير فى نشر الاسلام والدفاع عنه كيف هؤلاء الاقذام الشيعه يشتمونهم ويكفرنهم هؤلاء يجب التحذير منهم ومحاربتهم اين انتم يا اهل اكسال من هؤلاء الشياطين ..
.مسلم موحد - 06/12/2011 01:08
يا شيخ الله يهديك انت لا تاخذ في كلامك لانك درويش وعلى باب الله ارجو لك التوبة قبل الممات وانت تتعلم الاسلام الحق اسلام اهل السنة والجماعة
فحماوي - 06/12/2011 01:08
يا اهل اكسال ودبوريه وكل القرى هؤلاء الشيعه خطرهم شديد على الاسلام والمسلمين لذلك ان كنتم رجال لا تسكتوا للشيعه حاربهم حتى لا ينشروا الفساد والضلال فى بلدكم هؤلاء الشيعه الذين يكفرون ويشتمون الصحابه مثل السرطان اذا تركته انتشر لذلك الحذر الحذر..
اهل التوحيد - 06/12/2011 01:42
אני חושבת שאנשים אלה ממומנים ע"י גופים שונים שיש להם אינטרס בלהפרידולסכסך בין הערבים בישראל . יש להתעלם מהם ולא לתת להם חשיבות מפני שהם לא שווים כלום .
כסלאויה - 06/12/2011 01:42
קצת בושה, אנסאן אומי
רעד - 06/12/2011 02:02
bhorbo mn eljdal !!! tyeb hthene bstnak t3al jadilni ya sa7ib mthhab elmot3a eden es7e7 enak tjawaz mot3a?? tyeb sho elfark beno wben ezna eden el7kike enak tsib wtshtm wtoltom?? dshrak mn hlhabal wraj3 nfsak\ bstnak teje tnakish ya sa7b elmot3a
mahmood elfa7mawi - 06/12/2011 02:33
اللهم عليك بالشيعه واتباعهم - الا تعلمون ما يفعلوه هؤلاء الفاسقه باهل السنه من تنكيل واغلاق مساجدهم - فعلي والحسن والحسين خاصه والمسلمين باسلامهم عامه براء من الزنادقه تابعي اهوائهم -
as - 06/12/2011 02:33
سبحان الله!!!! اتنكر شيئا عن رسول الله وهو صحيح لأنه لا يطابق عقلك البسيط؟!؟!؟!؟! نعم رسول الله صلى الله عليه وسلم سابق أم المؤمنين عائشة, فهي من الرجولة ان يدعها تغلبه لمداراتها. ولكنك فاقد الخلق ولذلك لا تستطيع تميزه. لقائنا يوم القيامة!
Rawan - 06/12/2011 03:14
هذا الانسان يقول على زعمه نحن لانكفر احد ولو كان يعبد النار ..ما هذا الضلال..الله تعالى يقول فى القران الكريم//ومن لم يؤمن بالله ورسوله فانا اعتدنا للكافرين سعيرا خالدين فيها ابدا لا يجيدون وليا ولا نصيرا// والرسول صلى الله عليه وسلم قال .امت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وانى رسول الله..وهذا الدجال على زعمه لايكفر احد حتى عايد النار وهذا ضلال وتكذيب للقران وللرسول ولاجماع المسلمين.....
اهل التوحيد - 06/12/2011 02:34
شو اقنعك ياتباع الشيعه ...زواج المتعه الذي يحلل المتعه بالفتاة القاصر والرضيعه...نصف اهل الشيعه مثليين اصلا.....انت كافرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
ميمي - 06/12/2011 02:34
من هذا النكرة ؟!
هيثم - 06/12/2011 03:25
انت انسان جاهل لاتعرف من الدين الا اسمه . اسالك سؤال هل كان في زمن الرسول شارع؟ ام ان اسيادك ضحكوا على امثاللك ؟انصحك ان تعود الى دينك الدين الحنيف . قبل ان تموت وتلقلى الله على هذا الدين المغلوط
محمود - 06/12/2011 03:25
مش بعيدة عنكو دار شهوان... كولكو كفار بتخافوش الله... الله يهيدكو
امل - 06/12/2011 03:32
تعليق رقم 1 : كلام صحيح لا غبار عليه ان الخلفاء الراشدين المهديين الذين نص عليهم النبي الاعظم هم اثنا عشر خليفة اولهم علي بن ابي طالب وثانيهم الحسن بن علي وثالثهم الحسين بن علي ثم تسعة خلفاء من نسل الحسين عليهم السلام . والنصوص ثابتة من كتب اهل سنة الجماعه , وللمنكر ان يراسلني على عنواني اعلاه . تعليق رقم 2 : نعم , الاصل ان تتابع سنة النبي الاعظم وخلفائه الشرعيين , ويا ليت تطلعني على دور ابو بكر وعمر في نشر الرسالة خصوصا انهما هربا من المعارك , يوم احد والخندق وحنين وهربا من جيش اسامة بن زيد رضوان الله عليه , وعمر هو الذي حجر على النبي ولم يسمح له بكتابة وصيته ورماه بالهجران (الخرف) والعياذ بالله !! وما مسألة التقديس والاحترام والمتابعة , فاننا نحترم ونجل ونطيع نبينا الاعظم محمد ومن بعده نطيع خلفائه الشرعيين وهم من اهل بيته وهذا لانه ثبت عندنا بالدليل , وفوق الدليل لا نزكي على الله احد ! تعليق رقم 3 : نحن لا نسب زوجات النبي الاعظم ولا نقبل الفاحشة بحقهن كما قبلها غيرنا حين رووا في احاديثهم ان الافك نزل بعائشة وانها كانت تستحم امام الرجال (كما روى البخاري) !! ولا نسب الشيخين , لكننا نلعن كل من ظلم محمد وال محمد ونتبرأ منه . واما سؤالك عن الدليل من ائمتنا عليهم السلام , فالادلة متواترة عندنا على جواز لعن كل من ظلم النبي الاعظم واهل بيته من كلامهم ومن القران الكريم ! تعليق رقم 4: كلام الشيخ في مقام العموم بقرينة ان غيرنا يكفر ! وتفصيلا , نحن لا نكفر احدا من اهل القبلة الا من انكر ضرورة من ضرورات الدين او جاهر بموبقة وهو عالم بحكمها مستحلا لحرمتها وكذلك نكفر النواصب . تعليق رقم 5: ليس المقام في ذكر اسماء المستبصرين , وهم كثيرون بحمد الله , ومنهم من يجاهر , مثلي أنا ومنهم من لا يجاهر , وكما قال مولاي أبو محمد , فهذا راجع للانسان نفسه ان يفصح او لا. تعليق رقم 6 : كلامك لا يمت للموضوع بصلة , والتشيع كان منذ زمن النبي الاعظم , بل هو الذي اسمانا "شيعة" وهذا قبل ان تكون ايران مسلمة اصلا. تعليق رقم 7 : ادعائك ان الشيعة هي من تأليف عبد الله بن سبأ , فأنا اطالبك بالبينة عليه ! اثبت العرش ثم انقش !! نعم نقبل ان نكون اتباع ابن سبأ اذا اعتبرنا ان ابن سبأ هو النبي محمد عليه واله الصلاة والسلام ! تعليق رقم 8 : اكتب بالعربية ليتوثق عندي انك مسلم اصلا ! وسأتنازل وأرد على كلامك "العبري" : اذا كنتم تحبون الحسين كما تدعون , فلماذا تترضون عن قتلته وتوثقونهم وتنقلون عنهم في صحيح البخاري ؟؟؟؟؟؟ تعليق رقم 9 : اظنك يهودي لا تمت للاسلام بصلة وتريد ان تفتعل فتنه , لانه ليس هناك مسلم لا يعرف الحسين سيد شباب اهل الجنة وسفينة النجاة وسبط النبي الاعظم وليس هناك مسلم يتجرأ على انتقاص الحسين عليه السلام تعليق رقم 10 : أرى انك انسان مشحون بالكره والعداء لاهل البيت عليهم السلام ولشيعتهم , وكلامك ينم عن جهل بالقران والسنة والتأريخ , واذا كنت من أصحاب الحمية على الاسلام كما تدعي , فان اليهود ينكرون نبوة النبي الاعظم اصلا , فلو كنت رجلا فاطردهم من محيطك !! تعليق رقم 11: هدانا واياكم المولى الى مرضاته , واوافقك ان المذهب الحق هو مذهب اهل السنة والجماعة الذي بينه النبي الاعظم حين قال :" ألا ومن مات على حب آل محمد ، مات على السنة والجماعة " والشيعة هم المحبون الحقيقيون لال محمد ! واما من يدعي انه يحب ال محمد وبنفس الوقت يحب اعدائهم فهو كاذب بالدليل القراني ! تعليق رقم 12 : هذا كلام مشحون وطائفي يليق بالجهال فقط , واجمالا نحن نترضى عن الكثير من صحابة النبي الاوفياء , امثال ابو ذر الغفاري والمقداد وسلمان وبريدة الاسلمي ومحمد بن ابي بكر بن ابي قحافة , عمار بن ياسر وغيرهم الكثير , بل ليس عندنا مشكلة مع احد من الصحابة الا الذين اذوا وظلموا وحاربوا وقاتلوا اهل البيت عليهم السلام ! تعليق رقم 13 : العربية لغة القران ولغة النبي الاعظم , والظاهر ان الكثير من امثالك اصبحوا يعشقون اليهود ولغتهم اكثر من العرب ولغتهم , واما لجهة ان تمويلنا اجنبي ونتبع اجندات خارجية , فهذا صحيح !! تمويلنا هو اننا نطمع بجنة عرضها السماوات والاراضين , ونتبع اجندة ربنا سبحانه وتعالى , وهي اجندة خارجة عن فهمك وفهم امثالك ! تعليق رقم 14 : يا يهودي اللغة ماذا تقصد من كلامك . تعليق رقم 15 : اذا كنت من اهل العلم , فهذا بريدي الألكتروني , وانا اناظرك بأي موضوع تريده , وأسمح لك أن تستعين بأكثر من شيخ . تعليق رقم 16 : اظنك يهودي تريد الفتنة وكما يقول المثل :" مطرح ما اتقول كش , اكسر اجرها " !! تعليق رقم 17 : تعود على نفس المسالة , ولقد اجبناك عليها ! تعليق رقم 18 : كلامك ينم على جهل وبغض للنبي الاعظم وسنته المشرفة وللصحابة المنتجبين , هل كان سلمان مثلي ؟ هل كان عمار بن ياسر مثلي ؟؟ هل كان الحسن والحسين ومالك الاشتر مثليين ؟؟ واما بالنسبة للمتعة , فقد رويتم ان اسماء بنت ابي بكر تمتعت ! فهل زنت اسماء ؟؟ تعليق رقم 19 : اعلم ان الشيخ ابو محمد , وحرصا على الحياء العام , استشهد بهذا الحديث , اما الاحاديث التي تملأ كتبكم والتي تقدح بالنبي الاعظم فهي كثيرة , وانا لست في معرض اسقاط حجية كتبك , ولو كنا في ذلك المقام لفضحت بخاريكم ومسلمكم على الاشهاد ! وان كنت من اهل العلم فعنواني اعلاه , التزم ان اعطيك مئات الاحاديث التي يراد منها القدح بالنبي الاعظم عليه واله الصلاة والسلام ! تعليق رقم 20 : نحن لا نستوحش في طريق الحق من قلة السالكين !! واما قولك ان الحاج ابو محمد نكرة , فهو اشبه ما يكون بقول الكفار :" وقالوا لولا نزل هذا القران على رجل من القريتين عظيم " !! هل انت من هؤلاء الذين اعتقدوا ان الحق لا يمكن ان يكون الا مع العظماء المشاهير ؟؟ تعليق رقم 21 : الحديث في بخاريكم , والشيخ ابو محمد تكلم بالعامية لكي يفهم امثالك من العوام , ومع هيك مش معجبك ؟ تعليق رقم 22 : التعميم والاطلاق هو لغة الجهل والجهلاء , واجمالا , نعم !! لقد كفر ابو محمد بمذهبكم المتهالك وأمن بالمذهب الحق ! مذهب اهل البيت عليهم السلام , وليس مذهب ابو هريرة وتميم الداري وكعب الاحبار ! تعليقات الفيسبوك : التعليق الاول : استهزائك بالشيخ ابو محمد هو اقرب ما يكون باستهزاء الكفار بالانبياء السابقين ! قال تعالى :" انا كفيناك المستهزئين !! اجدادك استهزئوا بالنبي الاعظم من قبل ومن شابه اجداده فما ظلم ! التعليق الثاني : الاخ عبد الله زيدان , ابن بلدي , اذا كنت قادرا على اثبات كلامك هذا , فتعال أنت وأبيك ومعك كل مشايخ المنطقة , فنتناظر !! اما اذا لم تكن قادرا على اثباته , فاتق الله في نفسك لان كلامك هذا طعن بأجل الصحابة الكرام الذين شايعوا عليا عليه السلام وحاربوا معه في معركة الجمل وصفين والنهروان ! واذا ما كانت عندك الجرأة على المناظرة , فعلى الاقل , كن رجلا وافتح زاوية في موقعك للنقاش ! واظنك اضعف من ذلك لانك حذفت بعض كلامي من موقعك في اكثر من مرة بدل ان ترده او ترد عليه !! فلو انكم على الحق فلماذا هذا الضعف والخوف والتردد والهزالة ؟؟؟ التعليق الثالث : اذا كنت تدافع عن مذهب بالتهجم والسب والشتم , فهنيئا لك هذا المذهب !! لكن اذكرك بقوله تعالى :" اشحة عليكم فاذا جاء الخوف رايتهم ينظرون اليك تدور اعينهم كالذي يغشى عليه من الموت فاذا ذهب الخوف سلقوكم بالسنة حداد اشحة على الخير اولئك لم يؤمنوا فاحبط الله اعمالهم وكان ذلك على الله يسيرا " فهذا ديدنكم منذ القدم وطريقتك بالانتصار لمذهبك ليست جديدة ! اكتفي عند هذا القدر , ومن كان يرى بنفسه الاهلية ان يمثل مذهبه , فاهلا وسهلا به , مناظرا محترما , في بيتي , في المسجد , على النت , في أي ساحة يريدها !
عمر عبد الحليم , أبو أحمد , شيعة فلسطين . - 07/12/2011 08:22
ست امل ! بنفع تحترمي حالك شوي محدا كافر غيرك انت و عيلتك و بس تقولي شهوان بتحوتي ايديك على راسك اوكي حبوبة ! :R
شهوان اكسال - 06/12/2011 06:16
انتوا يا دار ابو سنينة اغبية لو بدكوا بتعترفوا لانكوا بتعرفوا الحق من الباطل وانتوا بالدافعوا عن سيدكوا عمر وانتوا لابتعرفوا اسمو وشكلو . وانا بعرف اسامي ابوبكر وعمر وعثمان الحقيقية اولا ابو بكر اسمو عتيق ابن اقحافي ثانيا عمر اسمو عمير ثالثا عثمان اسمو عصما واذا شفتوا صور مشايخكوا ابصر شو بصير وسيدكوا عصمان او نعثل ركض ثلاثة ايام من خوفه للحرب
علي يا علي - 08/12/2011 08:30
إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 246 ) - وقد غلب هذا الإسم على كل من يزعم أنه يتولى علياً (ع) وأهل بيته حتى صار لهم إسماً خاصا لهم فإذا قيل فلان من الشيعة عرف أنه منهم إلى أن يقول وأصلها من المشايعة والمتابعة. ________________________________________ الفيروز آبادي - قاموس اللغة - ذيل شيع - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 49 ) - شيعة الرجل بالكسر أتباعه وأنصاره - وقد غلب هذا الإسم على من يتولى علياً (ع) وأهل بيته حتى صار إسماًً لهم خاصاً والجمع أشياع. ________________________________________ إبن منظور - لسان العرب - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 189 ) - وقد غلب هذا الإسم أي الشيعة على من يتولى علياً وأهل بيته (ر) أجمعين ، حتى صار لهم إسماًً خاصاً ، فإذا قيل : ( فلان من الشيعة ) عرف أنه منهم. ________________________________________ الزبيدي - تاج العروس - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 405 ) - وقد غلب هذا الإسم على كل من يتولى علياً وأهل بيته (ر) أجمعين حتى صار إسماً لهم خاصا فإذا قيل فلان من الشيعة عرف إنه منهم وفى مذهب الشيعة كذا أي عندهم وأصل ذلك من المشايعة وهى المطاوعة والمتابعة. ________________________________________ الشهرستاني - الملل والنحل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 146 ) وفي طبعة أخرى رقم الصفحة : ( 107 ) - قال : الشيعة هم الذين شايعوا علياً وقالوا : بإمامته وخلافته نصا ووصاية أما جليا وأما خفيا وإعتقدوا أن الأئمة لا تخرج من أولاده وأن خرجت فبظلم يكون من غيره أو بتقية من عنده. ________________________________________ الزهري - الفرق - عن لسان العرب - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 189 ) الزبيدي - تاج العروس - الجزء : ( 21 ) - رقم الصفحة : ( 303 ) - قال : والشيعة قوم يهوون هوى عترة النبي (ص) ويوالونه. ________________________________________ ________________________________________ إبن خلدون - المقدمة - رقم الصفحة : ( 196 ) - قال : أعلم أن الشيعة لغة : الصحب والإتباع ، ويطلق في عرف الفقهاء والمتكلمين من الخلف والسلف على إتباع علي وبنيه. ________________________________________ محمد فريد وجدي - دائرة المعارف - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 424 ) - قال : والشيعة هم الذين شايعوا علياً (ع) في إمامته وإعتقدوا أن الأمامية لا تخرج ، عن أولاده ويقولون بعصمة الأئمة من الكبائر والصغائر والقول بالتولي والتبري قولاً وفعلا إلاّ في حالة التقية إذا خافوا بطش ظالم. متى نشأت الشيعة النوبختي - في الفرق والمقالات - المطبوع في استانبول - الشيعة هم فرقة علي بن أبي طالب المسمون بشيعة على في زمان النبي (ص) ، وما بعده معروفون بانقطاعهم إليه والقول بإمامته. وجاء في كتاب " الزينة " لأبي حاتم الرازي، قال: إن أول اسم ‏وضع في الإسلام علما لجماعة على عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله) ‏كان اسم " الشيعة " وقد اشتهر أربعة من الصحابة بهذا الاسم في حياة النبي ‏الأكرم (صلى الله عليه وآله) وهم:‏ 1ـ أبو ذر الغفاري 2ـ سلمان الفارسي 3ـ المقداد بن الأسود الكندي 4ـ ‏عمار بن ياسر.‏ وقد أوردت كتب التراجم والرجال عدداً كبيراً من روّاد التشيّع الأوائل منهم : جندب بن جنادة (أبو ذر الغفاري) ، عمار بن ياسر ، سلمان الفارسي، المقداد بن ثعلبة الكندي ، حذيفة بن اليمان (صاحب سرّ رسول الله(صلى الله عليه وآله)) ، خزيمة بن ثابت الأنصاري (ذو الشهادتين) ، الخباب بن الأرت الخزاعى (أحد المعذّبين في الله) ، سعد بن مالك (أبو سعيد الخدري) ، أبو الهيثم بن التيهان الأنصاري ، قيس بن سعد بن عبادة الأنصاري ، أنس بن الحرث بن منبه (أحد شهداء كربلاء) ، أبو أيوب الأنصاري خالد بن زيد (بدري) ، جابر بن عبد الله الأنصاري ، هاشم بن أبي وقاص ، محمّد بن أبي بكر ، مالك بن الحرث (مالك الأشتر) ، مالك ابن نويرة (ردف الملوك الذي قتله خالد بن الوليد) ، البراء بن عازب الأنصاري، أُبي بن كعب (سيّد القراء) ، عبادة بن الصامت ، عبد الله بن مسعود (صاحب وضوء النبي وأحد سادات القراء) ، أبو الأسود الدؤلي ، ظالم بن عمير (واضع أُسس النحو بأمر الإمام علي) ، خالد بن سعيد بن أبي عامر بن أمية بن عبد الشمس (خامس من أسلم) ، أسيد بن ثعلبة الأنصاري (بدري) ، الأسود بن عيسى بن وهب (بدري) ، الحارث بن النعمان بن أمية الأنصاري (بدري) ، رافع بن خديج الأنصاري (ممن شهد أُحداً ولم يبلغ وأجازه النبي(صلى الله عليه وآله)) ، كعب بن عمير بن عبادة الأنصاري (بدري) ، سماك بن خرشة أبو دجانة الأنصاري (بدري) ، سهيل بن عمرو الأنصاري (بدري) ، عتيك بن التيهان (بدري) ، ثابت بن حطيم بن عدى الأنصاري (من أهل بدر) ، سهيل بن حنيف الأنصاري (بدري) ، أبو مسعود عقبة بن عمر (بدري) ، أبو رافع مولى رسول الله(صلى الله عليه وآله) شهد المشاهد كلها وهاجر الهجرتين ، أبو بردة بن دينار الأنصاري (بدري) ، أبو عمر الأنصاري (بدري) ، أبو قتادة الحارث بن ربعي الأنصاري، عقبة بن عمر بن ثعلبة الأنصاري (بدري) ، قرظة بن كعب الأنصاري ، بشير بن عبد المنذر الأنصاري (أحد نقباء بيعة العقبة) ، يزيد بن نويرة بن الحارث الأنصاري (المشهود له من النبي بالجنة مرّتين) ، ثابت بن عبد الله الأنصاري ، جبلة بن عمير بن أوس الأنصاري ، حبيب بن بديل بن ورقاء الخزاعي ، زيد بن أرقم الأنصاري ، أعين بن ضبيعة بن ناجية التميمي ، الأصبغ بن نباتة ، جبلة بن ثعلبة الأنصاري ، يزيد بن الأسلمي ، تميم بن خزام ، ثابت بن دينار (أبو حمزة الثمالي) ، جندب بن زهيرالأزدي ، جعدة بن هبيرة المخزومي ، حارثة ابن قدامة التميمي ، جبير بن الجناب الأنصاري ، حبيب بن مظاهر الأسدي ، حكيم بن جبلة العبدي الليثي ، خالد بن أبى دجانة الأنصاري ، زيد بن صوحان الليثي ، الحجاج بن غاربة الأنصاري ، زيد بن شرحبيل الأنصاري ، بديل بن ورقاء الخزاعي ، أبوعثمان الأنصاري ، ثعلبة أبو عمرة الأنصاري ، أبو الطفيل عامر بن واثلة الليثي ، سعد بن الحارث بن الصمد الأنصاري ، زيد بن جبلة التميمي ، مسعود بن مالك الأسدي ، عبد الله بن حزام الأنصاري ، سعد بن منصور الثقفي ، الحارث بن عمر الأنصاري ، سليمان بن صرد الخزاعي ، شرحبيل بن مرة الهمداني ، شبيب بن رت النميري ، سهل بن عمر ، حرملة بن المنذر الطائي أبو زبيد ، سهيل بن عمر ، عبد الرحمن الخزاعي ، أويس القرني الأنصاري ، عبد الله بن سليم العبدري ، عبيد بن التيهان الأنصاري (أوّل من بايع النبي(صلى الله عليه وآله) ليلة العقبة) ، أبان بن سعيد بن العاص بن أمية بن عبد شمس من أمراء السرايا أيام النبي(صلى الله عليه وآله) هذه جملة ممّن بايعوا علياً ، وجاء ذكرهم في كتب الرجال المتعددة(1) . ____________ 1- الكامل للمبرد ، رغبة الأمل ج7 ، ص130 ، أسد الغابة ج1 ، ص35 ، فجر الإسلام ص227 ، الاستيعاب لابن عبد البر ج1 ، ص280 .
نبراس - 09/12/2011 12:46
بسمه تعالى له الحمد والمنة وبعد , كلام مولاي الغالي نبراس في معرض الزام وبيان معنى الشيعة والتشيع واصولها من كتب اهل سنة الجماعه , وهو جهد محمود وفي محله واستشهاده لا يزاود عليه الا من كان في نفسه مرض ! نعم مولاي , ان المتعارف عليه ومنذ زمن النبي الاعظم هو ان بعض أصحاب النبي كانوا يشايعون علي بن ابي طالب عليه السلام من بعد أن ثبت عندهم بالدليل القاطع , القراني والنبوي ان عليا هو الخليفة الشرعي للنبي الاعظم ! وهؤلاء الشيعة من الصحابة ومن تابعهم كثيرون ولهم اعم الفضل في نشر كلام اهل البيت وعلومهم ونقلها الى كافة الامصار ! فقط اريد ان الفت نظر المخالفين من البكرية والعامة (اهل سنة الجماعة ) الى حديث النبي الاعظم الذي رواه علامتهم الطبري في تذييله وتفسيره على قوله تعالى :" ان الذين امنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية" قال الطبري في كتابه تفسير جامع البيان في تفسير القرآن :" حدثنا ابن حميد، قال: ثنا عيسى بن فرقد، عن أبي الجارود، عن محمد بن عليّ { أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ البَرِيَّةِ } فقال النبيّ صلى الله عليه وسلم: " أنْتَ يا عَليُّ وَشِيعَتُكَ ". فلا يأتي بعد هذا جاهل ويقول ان الشيعة اتباع ابن سبأ !!وصلى الله على محمد واله الطاهرين وشيعتهم المنتجبين !
أبو احمد - 09/12/2011 01:52
تفسير الطبري - سورة البينة : ( 7 ) - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 335 ) إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية - ( البينة - 7 ) 35023 - حدثنا إبن حميد , قال : ثنا عيسى بن فرقد , عن أبي الجارود , عن محمد بن علي أولئك هم خير البرية فقال النبي (ص) : أنت يا علي وشيعتك . تفسير الآلوسي - سورة البينة ( 7 ) - الآية : ( أولئك هم خير البرية ) إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية - ( البينة - 7 ) - أخرج إبن مردويه عن علي كرم الله تعالى وجهه قال قال لي رسول الله (ص) ألم تسمع قول الله تعالى إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية هم أنت وشيعتك وموعدي وموعدكم الحوض إذا جثت الأمم للحساب يدعون غرا محجلين. - وأخرج إبن مردويه أيضاعن إبن عباس قال لما نزلت هذه الآية أن الذين آمنوا الخ قال رسول الله (ص) لعلي ( ر ) وكرم وجهه هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، وذلك ظاهر في التخصيص. السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ) - وأخرج إبن عساكر عن جابر بن عبد الله قال كنا عند النبي (ص) فأقبل علي فقال النبي (ص) ‏‏والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة، ونزلت ‏إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية‏‏ ‏فكان أصحاب النبي (ص) إذا أقبل علي قالوا‏:‏ جاء خير البرية.‏ - أخرج إبن عدي وإبن عساكر عن أبي سعيد مرفوعا‏:‏ علي خير البرية‏ .‏ - وأخرج إبن عدي عن إبن عباس قال‏:‏ لما نزلت ‏‏إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية‏ قال رسول الله (ص) لعلي‏:‏ هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين‏ .‏ - وأخرج إبن مردويه عن علي قال‏:‏ قال لي رسول الله (ص)‏ :‏ ‏ألم تسمع قول الله‏:‏ ‏إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية‏ أنت وشيعتك وموعدي وموعدكم الحوض إذا جئت الأمم للحساب تدعون غرا محجلين‏.‏ الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 477 ) - وأخرج إبن عساكر عن جابر بن عبد الله قال كنا عند النبي (ص) فأقبل علي فقال النبي (ص) والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ونزلت إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية فكان أصحاب محمد (ص) إذا أقبل قالوا قد جاء خير البرية . - وأخرج إبن عدي وإبن عساكر عن أبي سعيد مرفوعا علي خير البرية . - وأخرج إبن مردويه عن إبن عباس قال لما نزلت هذه الآية إن الذين امنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية قال رسول الله (ص) لعلي هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين . إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 42 ) - رقم الصفحة : ( 371 ) - أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي أنا عاصم بن الحسن أنا أبو عمر بن مهدي أنا أبو العباس بن عقدة نا محمد بن أحمد بن الحسن القطواني نا إبراهيم بن أنس الأنصاري نا إبراهيم بن جعفر بن عبد الله بن محمد بن مسلمة عن أبي الزبير عن جابر بن عبد الله قال كنا عند النبي (ص) فأقبل علي بن أبي طالب فقال النبي (ص) قد أتاكم أخي ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ثم قال والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ثم قال إنه أولكم إيمانا معي وأوفاكم بعهد الله وأقومكم بأمر الله وأعدلكم في الرعية وأقسمكم بالسوية وأعظمكم عند الله مزية قال ونزلت إن الذين امنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية قال فكان أصحاب محمد (ص) إذا أقبل على قالوا قد جاء خير البرية. - أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي أنا أبو القاسم بن مسعدة أنا حمزة بن يوسف أنا أبو أحمد بن عدي نا الحسن بن علي الأهوازي نا معمر بن سهل نا أبو سمرة أحمد بن سالم نا شريك عن الأعمش عن عطية عن أبي سعيد عن النبي (ص) قال علي خير البرية . إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 42 ) - رقم الصفحة : ( 373 ) - أخبرناه عاليا أبو المظفر القشيري وأبو القاسم الشحامي قالا أنا أبو سعد الأديب أنا أبو سعيد الأديب أنا أبو سيعد الكرابيسي نا أبو لبيد نا سويد نا شريك عن الأعمش عن سالم عن جابر قال سئل عن علي فقال ذاك خير البرية لا يبغضه إلا كافر. الموفق الخوارزمي - المناقب - رقم الصفحة : ( 111 ) 119 - وأنبأني أبو العلاء الحسن بن أحمد هذا ، أخبرني أبو القاسم اسماعيل بن أحمد بن عمر الاشعثي ، أخبرنا أبو القاسم اسماعيل بن مسعدة إبن اسماعيل بن أحمد بن إبراهيم الجرجاني ببغداد ، حدثنا أبو القاسم حمزة بن يوسف السهمي ، أخبرنا أبو أحمد عبد الله بن عدي الحافظ ، حدثنا الحسن بن علي الاهوازي ، حدثنا معمر بن سهل ، حدثنا أبو سمرة أحمد بن سالم ، حدثنا شريك ، عن الاعمش ، عن عطية ، عن أبي سعيد ، عن النبي (ص) قال : خير البرية علي . 120 - وأخبرني سيد الحفاظ أبو منصور شهردار بن شيرويه بن شهردار الديلمي فيما كتب الي من همدان أخبرنا عبدوس بن عبد الله بن عبدوس الهمداني كتابة ، حدثنا الشيخ أبو الحسين أحمد بن محمد بن أحمد البزاز ببغداد ، حدثني القاضي أبو عبد الله الحسين بن هارون بن محمد الضبي ، حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن سعيد الحافظ أن محمد بن أحمد القطواني حدثهم قال : حدثنا إبراهيم بن أنس الانصاري ، حدثنا إبراهيم بن جعفر بن عبد الله بن محمد بن مسلمة ، عن أبي الزبير ، عن جابر قال : كنا عند النبي (ص) واقبل علي بن أبي طالب (ع) فقال رسول الله (ص) : قد أتاكم أخي ، ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ثم قال : والذي نفسي بيده ان هذا وشيعته هم الفائزون يوم القيامة ، ثم قال : انه أولكم ايمانا معي وأوفاكم بعهد الله تعالى وأقومكم بامر الله وأعدلكم في الرعية واقسمكم بالسوية واعظمكم عند الله مزية قال ونزلت فيه : إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية قال فكان أصحاب النبي (ص) إذا أقبل علي (ع) قالوا : قد جاء خير البرية . الموفق الخوارزمي - المناقب - رقم الصفحة : ( 265 ) 247 - وأخبرني سيد الحفاظ أبو منصور شهردار بن شيرويه بن شهردار الديلمي - فيما كتب الي من همدان - أخبرنا أبو الفتح عبدوس بن عبد الله بن عبدوس الهمداني اجازة ، عن الشريف أبي طالب المفضل بن محمد بن طاهر الجعفري ( ر ) وارضاه في داره باصبهان في سكة الخوز أخبرنا الشيخ الحافظ أبو بكر أحمد بن موسى بن مردويه بن فورك الاصبهاني ، حدثنا أحمد بن محمد بن السري ، حدثنا المنذر بن محمد بن المنذر ، حدثنى أبي ، حدثنى عمى الحسين بن سعيد ، عن أبيه ، عن اسماعيل بن زياد البزاز ، عن إبراهيم بن مهاجر ، حدثنى يزيد بن شراحيل الانصاري كاتب علي (ع) قال : سمعت عليا (ع) يقول : حدثنى رسول الله (ص) وانا مسنده إلى صدري فقال : أي علي الم تسمع قول الله تعالى : إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية أنت وشيعتك ، وموعدى وموعكم الحوض إذا جثت الامم للحساب تدعون غرا محجلين .
نبراس - 09/12/2011 08:06
كتاب يوضح أن شخصية عبد الله بن سبأ قد حيكت حولها كثير من الأساطير التي يراد بها الكيد للشيعة ونسبة مذهبهم إلى اليهودية، ويبين أنه لا علاقة للشيعة بهذا الرجل. للباحث المنصف الذي يخاف الله عز وجل في ما يقول ان يطالع هذا الكتاب ويعرف حقيقة هذه الشخصية http://www.almohsin.org/index.php?ext=1
نبراس - 09/12/2011 08:10
اللهم على صل على محمد وال مجمد
علاء جاسم - 11/04/2013 06:34
السلام عليكم هل لي بجواب عن سؤالي وهو في اي فترة بدأت التفرقة بين المسلمين ومن هو السبب كان وراء هذه التفرقة
علاء جاسم - 11/04/2013 06:34
الله يرحمك ويحشرك مع محمد وال محمد :(
الشيعي الفلسطيني - 08/10/2018 03:20