الشريط الأخباري

ام الفحم:ازدحامات خانقة بمدخلها وتهديد بالتصعيد

هاني محاجنة، موقع بكرا
نشر بـ 19/12/2011 10:00 , التعديل الأخير 19/12/2011 10:00

لعل المعاناة التي فرضت على المواطن العربي داخل البلاد لم تقتصر الاعمال العنصرية المتواصلة التي يعاني منها يوميا وبشكل متواصل, بل هناك العديد من الامور التي يلامس فيها المواطن العربي داخل البلاد العنصرية والتمييز بشكل يومي ومتواصل .

وفي ام الفحم تمييز من نوع اخر, فقبل حوالي 6 اشهر باشرت شركة "ماعتسط باعمال ترميم على مدخل مدينة ام الفحم وذلك لتحسين وتنظيم حركة السير وبالتالي تسهيل الدخول والخروج من ام الفحم والى حي عين ابراهيم وقرية معاوية، ولكنه اتضح في المراحل الاخيرة من اعمال الترميم، ان كل الاعمال ما هي الا اعمال ترميم لابعاد سيارات المواطنين الذين يعانون يوميا من الازدحام وفتح الطريق بشكل كلي لعابري شارع وادي عارة.

معاناة مستمرة وتهديد بعرقلة حركة السير

كما وكان من السهل على مراسل موقع "بكرا" من التقاط عشرات الصور والتي توثق مدى المعاناة التي يعانيها يوميا اهالي مدينة ام الفحم من تنظيم السير اللامبالي باهالي ام الفحم والذين يفوق عددهم الـ55 الف نسمة، حيث اكد العديد من المواطنين انه قد بلغ السيل الزبى مطالبين بالتحرك الفوري لحل هذه المعاناة المتكررة العنصرية.

وقال احد مواطني ام الفحم والذي توجه الى مراسل موقع بكرا " ان جميع اعمال الترميم التي حدثت على مدخل مدينة ام الفحم قد زادت من معاناة اهالي ام الفحم والقرى المجاورة، وانها تهدف بالاساس لفتح الطريق امام عابري شارع وادي عارة دون الاكتراث لأهالي وادي عارة".

كما وصرح العديد من اهالي مدينة ام الفحم بأنه وفي حال عدم حل المشكلة بشكل جذري فسوف يتم العمل على عرقلة حركة السير في شارع وادي عارة وذلك كخطوة احتجاجية على تجاهل مطالب سكان ام الفحم والقرى المجاورة.

المعاناة تصل الى طواقم الاسعاف وتعرقل عملهم

الباراميدك فادي محاميد المسؤول عن فرع نجمة داوود الحمراء في ام الفحم يؤكد ان طواقم الاسعاف هي الاخرى تعاني وبشكل يومي من الازدحامات المرورية الخانقة على مدخل مدينة ام الفحم حيث قال:"نحن كطواقم اسعاف، نعاني وبشكل يومي من الازدحامات المرورية والتي تحد من امكانية ايصال المرضى الى المشفى في الوقت المناسب، في بعض الاحيان نواجه صعوبات اثناء خروجنا ودخولنا الى ام الفحم، مع اننا نرى احترام لطواقم الاسعاف من قبل السائقين والذين يعملون على افساح الطريق لمرورنا، الا ان الازدحامات الخانقة تمنعهم من التحرك وافساح الطريق الامر الذي من المحتمل ان تكون اعقابه وخيمة".

أضف تعليق

التعليقات