قدم وفد من حديقة حيوانات في روما تمساحا من فصيلة كوبا النادرة للبابا بندكتس السادس عشر في مبادرة ترمي إلى التشديد على الدفاع عن الحيوانات قبل شهرين ونصف الشهر من توجه البابا إلى جزيرة كوبا في آذار.

وينضم هذا التسماح المعروف علميا باسم "كروكوديلوس رومبيفر" إلى 1200 حيوان تؤويها حديقة "بيوباركو" التابعة لأبرشية روما التي يعتبر البابا أسقفها، والتي تحتفي هذا العام بمرور مئة عام على تأسيسها. وتستقبل هذه الحديقة سنويا 700 ألف زائر.

وقدم مسؤول من جمعية "بيوباركو" التمساح الصغير البالغ طوله 60 سنتمترا للبابا الذي نظر إليه مبتسما ومهتما.

كما تلقى البابا منحوتة مصغرة للفنان الإيطالي ميشيل فيتالوني تجسد سلحفاة وليدة تخرج من بيضتها في رمز إلى الولادات العديدة التي تشهدها حديقة روما.

ويدعم البابا بندكتس السادس عشر دعما خاصا الدفاع عن الحيوانات وهو قد قال أمام سفراء العالم أجمع الذين اجتمعوا في الفاتيكان "العالم غامض وعندما لا يتعرف الانسان على العلاقة التي تربطه بخالقه ... يضع على المحك علاقته بالمخلوقات الأخرى وبالخليقة برمتها".

وقد انخفضت نسبة تمساح كوبا بثمانين في المئة وهو لا يعيش إلا في جزء صغير من الجزيرة، على ما شرحت حديقة "بيوباركو" في أحد بياناتها كما يعتبره الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة من بين الاصناف المهددة.
وسيعاد هذا التمساح لمسقط رأسه خلال زيارة البابا إلى كوبا أي قبل عيد الفصح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]