استلم مدير مدرسة يني الثانوية الأستاذ صموئيل سعيد المصادقة الخطية من وزارة المعارف للفرع الجديد فيها "البيوتكنولوجيا" وذلك بناء عل طلبه وبمساعدة كبيرة من المفنش المسؤول د. حمد طربية ،وتجدر الإشارة هنا الا ان الفرع الجديد هو فرعا اضافيا للفروع والمسارات التعليمية الموجودة مثل هندسة الحاسوب ، الفيزياء ،الكيمياء ، البيولوجيا ، البيئة ، والتربية للجيل المبكر . ان تعدد وتنوع الفروع التعليمية في المدرسة الواحدة من شأنه ان يخدم الطلاب ويوسع امامهم إمكانيات اختيار التخصص المناسب لهم وفقا لميولهم وقدراتهم التعليمية .

ميخائيل بصل: العمل جار على قدم وساق

وقد أفادنا الاستاذ ميخائيل بصل مدير قسم المعارف انه ليس من السهل الحصول على مثل هذه المصادقة علما انها تخضع لمعايير معينة منها مختبرا مناسبا وتجهيزات مناسبة وعليه رصدت ادارة المجلس مبلغ 800 الف شيكل لتطويرات في المدرسة الثانوية والتي شملت بضمنها تحضير مختبرين عصريين في المدرسة حيث بوشر باستعمالها لخدمة طلاب الفرع الجديد وفرعي الكيمياء والبيولوجيا . وعلى صعيد آخر يقوم قسم الهندسة في المجلس المحلي بتحضير تخطيط مناسب رصد له ما يزيد عن 300 الف شيكل من أجل تخصيص زوايا للمعلمين وللعمل الفرداني وللعمل بمجموعات مع الطلاب لأن معلمي المدرسة انضموا للبرنامج الجديد "عوز لتمورا" . ستقام الزوايا في بناء المختبرات القديم .

عوني توما : التربية والتعليم في رأس سلم افضلياتنا

وبدوره أكد رئيس المجلس المحلي عوني توما ان التربية والتعليم ستكون دائما في رأس سلم أفضليات عملنا في إدارة المجلس , لن نبخل على مدارسنا وطلابنا رغم الضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد عامة والسلطات المحلية العربية على وجه الخصوص . نعمل لأن تكون مدارسنا في الطليعة دائما وبكل المجالات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]